التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: علاقات مصر والاتحاد الأوروبي تعتمد على الثقة

الأحد، 30 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: علاقات مصر والاتحاد الأوروبي تعتمد على الثقة أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: علاقات مصر والاتحاد الأوروبى تعتمد على الثقة وشهدت تطورًا ملحوظًا

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن العالم يشهد على مدار السنوات الماضية الكثير من الصراعات الكبيرة والتحولات المختلفة على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية، متابعًا: "هناك منافسة عالمية لجذب الاستثمارات الخارجية".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، الذي يعرض على قناة ten: "على مدار أكثر من 10 سنوات واجهت الدولة المصرية مشاكل كبيرة مثل الإرهاب وغيره.. وكانت حريصة على مواصلة العمل في الملف الاقتصادي وجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتطوير الاقتصاد بالشكل الذي يجعل الدولة المصرية جاذبة للاستثمار".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الدولة تواجه خلال السنوات الماضية أزمات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب في قطاع غزة منذ ما يقرب من 9 شهور وبذلت جهودًا كبيرة في تجهيز البنية الأساسية والعلاقات المصرية الأوروبية تعتمد على الثقة ورأينا تعاون مشترك بين الطرفين خلال الفترة الماضية وشهدت تطورا ملحوظا".

ويستهدف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

خبير اقتصادى يكشف أهم العوامل المشجعة للدول الأوروبية على الاستثمار بمصر

قال فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، إن ملف الاستثمار من ضمن أولويات الدولة المصرية، خاصة أن به حجمًا كبيرًا من المشروعات، ولذا نجد أن طبيعة المستثمرين عام 2024 تتحول نحو الاستدامة.

وأضاف خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن أزمة الطاقة التي ضربت العالم كله ومنه أوروبا، والتي تسببت في رفع فاتورتها مما دفع الكثير من الشركات الأوروبية أن تبحث عن شركات ذات تكاليف منخفضة.

وتابع أن دول الجنوب والشرق الأوسط تحظى بحالة غير طبيعية من سطوع الشمس طوال العام، لذا هي محط أنظار العالم كله، لأن هناك فرصة لاستخدام الطاقة المتجددة وفي المقدمة مصر، لأنها تربطها بها علاقة اقتصادية قوية، كما أنها تحظى بموقع استراتيجي مميز.

وأشار إلى أن هناك 4 عوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية أولها العوامل الطبيعية ومنها الشمس، وثانيها الموقع الجغرافي، وثالثها الموارد الطبيعية المتوفرة، وكذلك أنه بمجرد أن تربط هذه الشركات بمشروعات فمصر فتستطيع دخول السوق الإفريقية، حيث تعد مصر بوابة الدخول للسوق الأفريقية.
 

نجيب ميقاتى لـ"القاهرة الإخبارية": لبنان يسعى للاستقرار على الحدود الجنوبية

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن الزيارة التي يجريها إلى الجنوب اللبناني، تهدف إلى الاطلاع على آخر تطورات العسكرية في منطقة الجنوب.

وأضاف ميقاتي، في تصريح خاص لـ"القاهرة الإخبارية"، أن رسالته تتلخص في أن لبنان يسعى للسلام والاستقرار الدائم على الحدود الجنوبية، ولا يسعي للدخول على خط النار والحرب في المنطقة.

وتابع أن الجنوب اللبناني يعيش حالة من الاضطراب، والوقوف على الوضع العسكري في الجنوب، والذي نزح منه أكثر من 150 ألف شخص.

وتابع: "رسالتنا اليوم للجنوب هي زيارة سلام، تساهم في توطيد العلاقة وإرسال عدة رسائل للمواطنيين بأن الدولة بجانبهم، خاصة في ظل تردى الأوضاع الصحية والخدمية".
 

"حياة كريمة" تستجيب لحالة محمد صاحب عربية المشروبات وتهديه مبلغا ماليا

استجابت مؤسسة "حياة كريمة" لحالة الشاب محمد صاحب عربية المشروبات التي تمت مصادرتها خلال الفترة الماضية.

وقال الإعلامي أيمن مصطفي، إن الشاب محمد تواجد داخل مقر مؤسسة حياة كريمة، متابعا: "كلنا شوفنا مشاهد العربية اللى اتاخدت منه وبغض النظر عن تفاصيل الأحداث.. حياة كريمة بتركز على الناس الجميلة اللي بتسعي وتشقي".
وتابع فى الفيديو، من داخل مقر مؤسسة "حياة كريمة" برفقة الشاب محمد: "أي حد زي محمد بندعمه ونساعده.. وخلق بدائل والحمد لله تم دعمه بمبلغ مادي وجاري تنفيذ مكان قانوني مناسب من أجل مشروعه.. وبنطالب الجميع بدعم محمد ونتابع معاه.. ومؤسسة حياة كريمة تدعمه بشكل كامل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة