خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر الطبى الأفريقى..

وزير الصحة عبر إكسترا نيوز: مصر تمتلك بيانات صحية كثيرة بسبب المبادرات الرئاسية

الإثنين، 03 يونيو 2024 11:42 ص
وزير الصحة عبر إكسترا نيوز: مصر تمتلك بيانات صحية كثيرة بسبب المبادرات الرئاسية رئيس الوزراء خلال المؤتمر الطبي الافريقي
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان جهود الدولة المصرية في المجال الصحي، مؤكدا أن هناك ثورة صناعية في مجال الصناعة في إطار التطور التكنولوجي الحديث في تقديم الخدمات الصحية مستقبلا والدولة المصرية تجهز مراكز البيانات التي تدعم التطور التكنولوجي، وتعتمد عليها لاستيعاب كافة البيانات الخاصة بالمرضي وغيرها.

وأضاف الوزير خلال كلمته في افتتاح المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثالث نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى بثته قناة إكسترا نيوز مباشرا: "مراكز البيانات تدعم صانع القرارات وهذه القاعدة من البيانات لابد من استغلالها ومصر تمتلك كم من البيانات من خلال المبادرات الرئاسية مثل 100 مليون صحة.. والعالم يتجه إلى تقييم الأداء الصحي من خلال مؤشرات والدولة تبنت مشاريع ضخمة فى القطاع الصحي.

ويعد مؤتمر "صحة أفريقيا" Africa Health ExCon 2024الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية ،فرصة ذهبية للشركات العاملة في خدمات الرعاية الصحية والدواء لاستكشاف إمكانيات الاستثمار في أفريقيا، بما يسهم في تسريع نمو تلك الصناعات على مستوى أفريقيا.

ويجمع المؤتمر والمعرض كافة ممثلي القطاع الطبي والصحي ليوفر لهم فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في مختلف القطاعات الطبية، ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من 500  من كبرى الشركات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 60 ألف زائر من أكثر من 100 دولة حول العالم .

ويعد مؤتمر "صحة إفريقيا" منصة استراتيجية هامة لتطوير القطاع الصحي في أفريقيا، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وهو ما يؤكد على دور مصر الرائد في مجال الرعاية الطبية، وإمكانياتها في تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى من جميع أنحاء أفريقيا .


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة