تموين شمال سيناء تدعو المواطنين للإبلاغ عن مخالفات وزن وسعر الخبز والدقيق

الإثنين، 03 يونيو 2024 12:57 م
تموين شمال سيناء تدعو المواطنين للإبلاغ عن مخالفات وزن وسعر الخبز والدقيق توفر الدقيق بشمال سيناء
شمال سيناء – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهابت مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء بالمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، الذين يقومون بصرف حصص الخبز، سرعة التقدم بشكوى إلى الإدارات التموينية أو مديرية التموين في حال ملاحظة أي نقص في وزن الرغيف (90 جراما) أو عدم التزام المخابز بالسعر المعلن ووزن الرغيف.

كما أفاد البيان، أن المواطنين الذين يقومون بصرف حصصهم من الدقيق يمكنهم شراء جوال الدقيق زنة 20 كجم بسعر 60 جنيهاً للجوال الواحد ابتداءً من 1 يونيو 2024. وأكد البيان أنه في حالة قيام تجار التموين ببيع الجوال بسعر أعلى من المعلن، يجب على المواطنين التقدم بشكوى بهذا الشأن إلى الإدارات التموينية أو مديرية التموين الكائنة بجوار سنترال العريش.

وفي إطار متابعة تنفيذ هذه التوجيهات، قام رأفت العبد، مدير مديرية التموين، يرافقه الأجهزة الرقابية بالمديرية وقوة من قسم مباحث التموين، بالمرور على المخابز البلدية بمدينة العريش وشركات المطاحن وتجار التموين، لمتابعة أوجه الصرف والالتزام بالأسعار والأوزان، وذلك تنفيذًا للتوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024 بشأن سعر بيع الخبز والدقيق.

وسبق وأعلنت مديرية تموين شمال سيناء انه في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء للسيطرة على الأسواق ومنع ارتفاع الأسعار، كثفت حملاتها التموينية لمراقبة الأسواق والمخابز والمحلات التجارية والبدالين التموينيين  قامت بمشاركة الأجهزة الرقابية  بحملة  ببئر العبد أسفرت عن تحرير عدة محاضر ضد المخالفين.

شملت المحاضر تحرير محضرين لعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية، 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضر إغلاق بدون إذن لتجارة التموين، 8 تقارير لمخابز بسبب نقص الأوزان.

وفي سياق متصل، شنت مديرية التموين بشمال سيناء حملة تموينية مشتركة بالتعاون مع قسم مباحث التموين، حيث تم ضبط مخزنين يحتويان على مواد غذائية  من  البصل بكمية 480 جوال زنة 25 كجم، والبطاطس بكمية 600 جوال زنة 25 كجم، معدة للبيع داخل السوق المحلي، وهذه السلع كانت مخصصة للتصدير وتم رفضها من الجهات المعنية، وكان يجب إعادة تصديرها أو تخزينها في مخازن جمركية وليس مخازن عامة، وتم تحرير محضرين لضبط المخزنين المخالفين.

كما استمرت المتابعات الميدانية اليومية للحملات التموينية، حيث تم تنفيذ حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع مديرية الصحة لتفقد سوق العريش لتجارة الجملة.

وتم الاطلاع على توافر الخضروات والفاكهة، والتزام التجار بالأسعار المحددة. كما تم المرور على الأسواق بمناطق المساعيد والزهور والضاحية وسوق البلد، وتأكدت الحملة من توافر جميع الخضروات والفاكهة بأسعار مرضية للمواطنين.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة