تشيلسى يعلن رسمياً تعيين إنزو ماريسكا مدربا جديدا للبلوز

الإثنين، 03 يونيو 2024 05:24 م
تشيلسى يعلن رسمياً تعيين إنزو ماريسكا مدربا جديدا للبلوز إنزو ماريسكا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعيين إنزو ماريسكا مدربًا جديدًا لفريق الرجال بعد رحيله رسميًا عن صفوف ليستر سيتي، على أن يبدأ مهمته رسميًا مطلع الشهر المقبل بعقد يمتد لخمس سنوات قادمة، مع خيار عام إضافي جديد حسبما أكد بيان البلوز.

وقال لورانس ستيوارت وبول وينستانلي، المديران الرياضيان في تشيلسي، "يسعدنا أن نرحب بإينزو في تشيلسي. لقد أثبت أنه مدرب ممتاز قادر على تحقيق نتائج مبهرة بأسلوب مثير ومميز.

وأضافا: "لقد أثار إنزو إعجابنا بشدة في مناقشاتنا التي سبقت تعيينه. تتوافق طموحاته وأخلاقيات العمل مع طموحات النادي. ونحن نتطلع بشدة إلى العمل معه.

وقالت مجموعة ملكية تشيلسي: "يسعدنا أن نرحب بإينزو في عائلة تشيلسي. ونحن نتطلع إلى دعمه وبقية الفريق الرياضي في تحقيق إمكاناتهم وتوقعاتنا على مدى السنوات القادمة.

أضافت: "إنه مدرب وقائد موهوب للغاية ونحن واثقون من أنه يمكن أن يساعد في تحقيق رؤيتنا وأهدافنا التنافسية للنادي."

إنزو ماريسكا
إنزو ماريسكا
 
فيما أكد نادي ليستر سيتي اليوم رحيل إنزو ماريسكا من منصبه كمدير فني للفريق الأول.

وقال بيان النادي الرسمي إنه نظرًا للأسس الواعدة التي تم وضعها خلال موسمه الوحيد، يشعر النادي بخيبة أمل لأن إنزو قرر في هذه المرحلة أنه لم يعد يريد أن يكون جزءًا من رؤيتنا.

ومع ذلك، بعد اتخاذ قرار إنزو والوفاء بشروط مجلس الإدارة لرحيله، نتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية. يغادر مع تقدير الجميع في النادي لعمله في مساعدتنا على تحقيق العودة الفورية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2023/24.

كما سيغادر النادي أعضاء الطاقم ويلي كاباليرو وداني ووكر وميشيل دي برناردين وماركوس ألفاريز وخافيير مولينا كاباليرو وروبرتو فيتيللو.

سيبدأ مجلس الإدارة الآن عملية تعيين مدير جديد سيقود عودتنا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ويواصل تنفيذ رؤيتنا طويلة المدى لنجاح نادي ليستر سيتي لكرة القدم.

وكان تشيلسي قد أعلن رحيل مديره الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عن منصبه، بعد الاتفاق حول صيغة لفسخ العقد بين الطرفين، بعد موسم واحد قضاه مع الفريق.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن بوتشيتينو، سيوافق على قبول مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي، في حال تلقيه عرضا لخلافة جاريث ساوثجيت في تدريب منتخب الأسود الثلاثة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب تشيلسي السابق يرغب في أن تكون خطوته التدريبية في الكرة الإنجليزية، خاصة أنه يتمتع بخبرات طويلة، بعد قيادته كل من ساوثهامبتون، توتنهام وأخيراً تشيلسي.

وكان تشيلسي قد أنهى الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي تحت قيادة بوتشيتينو في المركز السادس، وضمن المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة