اليونيسيف: منحة 8 ملايين دولار لدعم الأطفال والأسر فى أوكرانيا

الإثنين، 03 يونيو 2024 11:14 ص
اليونيسيف: منحة 8 ملايين دولار لدعم الأطفال والأسر فى أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
كتبت ـ هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف عن منحة خصصتها حكومة جمهورية كوريا بمبلغ  8 ملايين دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية في أوكرانيا، مما يساعد على ضمان تقديم الخدمات الأساسية والحماية الاجتماعية بشكل مستدام للمجتمعات المتضررة من الحرب، وخاصة الأطفال الضعفاء والأطفال. العائلات التي تعيش في مناطق الخطوط الأمامية

ووفق اليونيسف، ستساعد المنحة على دعم أكثر من 428,000 شخص في الخطوط الأمامية والمناطق المتضررة من الحرب من خلال حماية الأطفال والحصول على المياه والصرف الصحي والتعليم وخدمات الحماية الاجتماعية، وأضاف بيان يونيسف أن المنحة تشمل المناطق ذات الأولوية مناطق دنيبروبتروفسك وزابوريزهيا ودونيتسك في شرق أوكرانيا، وإقليمي خيرسون وميكوليف في جنوب أوكرانيا.

وقالت فيرا ميندونكا، نائبة ممثل اليونيسف في أوكرانيا: لا تزال الحرب في أوكرانيا تمثل أزمة لحماية الأطفال هناك ما يقدر بنحو 14.6 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة في جميع أنحاء البلاد، 22 في المائة منهم من الأطفال. وفي هذا العام، تواصل اليونيسف تلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية للأطفال والأسر الضعيفة، وخاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق الخطوط الأمامية في ظروف قاسية. وبفضل الدعم السخي من حكومة وشعب كوريا، سنواصل تقديم الدعم المنقذ للحياة والحماية للمجتمعات المتضررة.

وأضافت المسؤولة الأممية، أنه إلى جانب مخاطر الحماية، يتأثر الأطفال بشدة بالهجمات على البنية التحتية المدنية وتعطيل الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والنظافة العامة. وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الحكومة، يفتقر حوالي 1.7 مليون طفل في أوكرانيا إلى إمدادات المياه الصالحة للشرب. يمكّن هذا التمويل الأخير اليونيسف من مواصلة تقديم المساعدة المنقذة للحياة من خلال توصيل إمدادات المياه والصرف الصحي الأساسية إلى 70.000 شخص واستعادة خدمات المياه والصرف الصحي الحيوية لـ 330.000 شخص.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة