العثور على هيكل رومانى مغمور على ساحل كامبو دى مارى الإيطالى

الإثنين، 03 يونيو 2024 07:00 ص
العثور على هيكل رومانى مغمور على ساحل كامبو دى مارى الإيطالى العثور على هيكل روماني مغمور
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار من هيئة الإشراف على الآثار والفنون الجميلة في مقاطعة فيتربو الإيطالية، هيكلًا رومانيًا مغمورًا بالقرب من كامبو دي ماري على الساحل الغربي لإيطاليا، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

وعثرت دراسات سابقة عام 2021 على عمود مصنوع من رخام سيبولينو، مما أدى إلى اكتشاف هيكل دائري مغمور يبلغ قطره 50 مترا، وبحسب الخبراء، فإن الهيكل عبارة عن جناح تابع لفيلا رومانية، لم يتم الكشف عن حجمه بعد.

حددت الحفريات التي أجرتها خدمة الآثار تحت الماء التابعة للهيئة، بالتعاون مع CSR Restauro Beni Culturei، حزامين من جدران الطوب المبنية بطبقة مزدوجة من الطوب والملاط المثلثي.

اكتشف الفريق أرضيات opus spicatum، وهو نوع من البناء الحجري من الطوب الموضوع في نمط متعرج، خلال الفترة الرومانية، كان هذا النمط زخرفيًا في المقام الأول وكان يستخدم عادةً للرصف، على الرغم من أنه كان يستخدم أيضًا في بعض الأحيان كملء للجدران.


تم الكشف أيضًا عن آثار لمادة opus Signinum ، وهي شكل من الخرسانة الرومانية تستخدم قطعًا صغيرة من الأواني المكسورة، بما في ذلك الأمفورات أو البلاط أو الطوب، تستخدم بشكل رئيسي في العزل المائي ومقاومته للرطوبة، حيث تم استخدامه في المباني مثل الحمامات الرومانية وقنوات المياه والصهاريج.

لم يقم علماء الآثار حتى الآن بتحديد تاريخ الهيكل، ومع ذلك، بدأ اتجاه استخدام الخرسانة من قبل الرومان في القرن الأول قبل الميلاد، وتم التخلص منه تدريجيًا بحلول القرن الثاني الميلادي لأنماط الرصف المنقوشة.


تشير العناصر المعمارية إلى أن الجناح يمثل جزءًا من فيلا رومانية فاخرة مدفونة تحت الرمال في مكان ما في المنطقة المجاورة.

هيكل رومانى
هيكل رومانى


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة