العثور على سيف فايكنج نادر عمره 1050 عاما في النرويج.. شاهده

الإثنين، 03 يونيو 2024 10:00 م
العثور على سيف فايكنج نادر عمره 1050 عاما في النرويج.. شاهده سيف من عصر الفايكنج
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الأشعة السينية التي أجراها علماء الآثار من المتحف الأثري بجامعة ستافنجر ، على السيف المكتشف بمزرعة نرويجية، أن الخطوط العريضة للنقوش ذات النمط المتقاطع، والحروف على طول النصل الباقي، تؤكد أن سيف VLFBERHT من عصر الفايكنج أو أوائل العصور الوسطى، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

وقال سيجموند أوهرل، من جامعة ستافنجر: "إنها سيوف عالية الجودة تم إنتاجها في إمبراطورية الفرنجة (ألمانيا الآن) ومميزة باسم الشركة المصنعة للأسلحة".


من بين آلاف سيوف الفايكنج المكتشفة في جميع أنحاء أوروبا، تم العثور على 170 سيوفًا فقط تحتوي على هذه النقوش، مع العثور على 45 نموذجًا فقط في النرويج.

يشير البروفيسور أوهرل، إلى أنه من المحتمل أن يكون سيف المكتشف في ستودال،  قد أحضره الفايكنج الذين أبحروا إلى لوفرافجورد ويعود تاريخه إلى ما بين 900 إلى 1050 بعد الميلاد.

استكشف علماء الآثار موقع الاكتشاف لكنهم لم يعثروا على أي آثار أخرى لعناصر السيف المفقودة أو الأشياء المرتبطة بها.


يشار إلى أن مزارع في ستودال بالنرويج، عثر على سيف فايكنج نادر أثناء إعداد حقله للزراعة، وبعد الفحص الدقيق، أدرك أنه كان في الواقع مقبض سيف وأبلغ السلطات المحلية في مجلس مقاطعة روجالاند بالاكتشاف.


بموجب القانون النرويجي، فإن جميع الاكتشافات التي تندرج تحت المادة 12 والمادة 14 من قانون التراث الثقافي هي ملك للدولة ويجب الإعلان عنها.
يبلغ طول العناصر الباقية من السيف 37 سم، مع فقدان حوالي نصف طول النصل.

سيف الفايكنج
سيف الفايكنج

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة