الأرصاد اليابانية تحذر من إمكانية حدوث انهيارات أرضية عقب زلزال بقوة 5.9

الإثنين، 03 يونيو 2024 11:32 ص
الأرصاد اليابانية تحذر من إمكانية حدوث انهيارات أرضية عقب زلزال بقوة 5.9 انهيار أرضى ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية المواطنين اليوم الاثنين، من إمكانية حدوث انهيارات أرضية عقب الزلزال الذى ضرب محافظة إيشيكاوا وبلغت قوته 5.9 درجة.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية إن إتش كيه عن مسئول بارز بالوكالة قوله - في مؤتمر صحفي - إنه يتعين على المواطنين البقاء في حالة تأهب في ظل إمكانية حدوث انهيارات أرضية، كما حذر من احتمالية حدوث هزات أرضية جديدة خلال الأسبوع المقبل.

وقد وقع الزلزال اليوم في حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا، على عمق 10 كيلومترات، فيما لم تصدر تحذيرات من احتمالية حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) في أعقاب الزلزال.

وأعلنت السلطات اليابانية إصابة شخصين أحدهما في حالة خطيرة، وتدمير خمسة مبان على الأقل جراء الزلزال الذي ضرب محافظة "إيشيكاوا" صباح اليوم الاثنين بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر.

وحثت السلطات - بحسب تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - المواطنين في محافظات وسط البلاد على التأهب لوقوع المزيد من الزلازل القوية عقب زلزال اليوم، كما حذرتهم من تساقط الصخور بفعل الأمطار.

ويأتي زلزال اليوم بعد شهور من الزلزال المدمر الذي ضرب "إيشيكاوا" في أول أيام العام الجاري، وأسفر عن مصرع 200 شخص على الأقل ووقوع دمار واسع في المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة