أخبار مصر.. الرئيس السيسى يكلف مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة

الإثنين، 03 يونيو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يكلف مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تكليف الرئيس السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يكلف حكومة مدبولى بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

رئيس الوزراء: أشكر كل زملائى على ما بذلوه من جهود مضنية فى ظل ظروف صعبة

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تقدم صباح اليوم بـ استقالة الحكومة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس الوزراء أنه شرُف بتكليفه من الرئيس، بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

مصدر رفيع المستوى: إدخال أكثر من 950 شاحنة مساعدات من مصر لغزة الأسبوع الماضى

قال مصدر رفيع المستوى، الاثنين، إنه تم إدخال أكثر من 950 شاحنة مساعدات من مصر إلى غزة الأسبوع الماضى، وأضاف أن مصر تتمسك بتوفير كافة الدعم لمواطنى القطاع وتعمل على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية بغزة.

وأوضح أن مصر تواصل اتصالاتها مع كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

 

رئيس النواب يرفع الجلسة العامة للمجلس لأجل غير محدد

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس، وذلك دون تحديد موعد للجلسة المقبلة.

 

مصدر رفيع المستوى ينفى ما تناوله إعلام إسرائيلى حول اعتزام مصر بناء حاجز حديد على الحدود مع غزة

نفى مصدر رفيع المستوي ما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول اعتزام مصر بناء حاجز حديد على الحدود مع قطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

وزير الخارجية: نتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إننا نتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

 

مجلس النواب يوافق على تقرير الموازنة وخطة التنمية 24/25 وإحالته للحكومة

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الاثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى المنعقدة بمقره فى العاصمة الإدارية، على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2024/ 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2024/ 2025.

 

تعمل الإثنين المقبل.. تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى

تشغل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عددا من القطارات الإضافية علاوة على القطارات الحالية خلال الفترة من 10 / 6 / 2024 إلى 28 /6 / 2024 وذلك تيسيراً على جمهور الركاب.

 

رئيس بعثة الحج الرسمية: الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين جيدة

قال اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، إن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين جيدة، مؤكدا عدم ظهور أية حالات وبائية بين صفوف الحجاج.

 

الزراعة تطرح كيلو الكبدة البلدى بـ245 جنيها والكفتة بـ240 حتى وقفة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي انخفاض أسعار الكبدة البلدى والكفتة البلدى داخل معرض خير مزارعنا لأهالينا المقام بالمتحف الزراعى بالدقي على هامش معرض زهور الربيع، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

 

تعليم القاهرة: التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية مستمرة 15 يوما

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2024/2023، من اليوم الإثنين، ولمدة 15 يوماً، وتقدم التظلمات بالإدارات التعليمية التابع لها المدرسة.

 

ميناء دمياط يستقبل 63000 طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية

أصدر المركز الإعلامى لهيئة ميناء دمياط بياناً إعلاميا جاء فيه أن الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية عدد 11 سفينة .. بينما غادر عدد 7 سفن، كما وصل اجمالى عدد السفن الموجودة بالميناء 39 سفينة، منها السفينة ( OCEAN S ) و التى ترفع علم ليبيريا ويبلغ طولها 169 م وعرضها 26 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 25200 طن من القمح لصالح القطاع الخاص و السفينة ( THALASSINI ) و التى ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 230 م وعرضها 32 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 63000 طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية .. يأتى ذلك فى اطار جهود الدولة و تأكيداً على جاهزية مرافق ميناء دمياط لإستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الإستراتيجية و تلبية إحتياجاتها من القمح.

 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة لـ36479 شهيدا و82777 مصابا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36479 شهيدا و82777 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية". 

 

طقس غد.. استمرار الموجة شديدة الحرارة بكل الأنحاء والعظمى بالقاهرة 38 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة