التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعي: توشكى مشروع مهم لمستقبل مصر

السبت، 29 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعي: توشكى مشروع مهم لمستقبل مصر علا الشافعي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

علا الشافعي: توشكى مشروع مهم لمستقبل مصر.. ولأنى من جوايا فلاحة زرعت نخلة

تحدثت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن مشاركتها فى الزيارة الميدانية داخل مشروع "توشكي الخير" بجنوب الوادي، موجهة الشكر لكافة العاملين بهذا المشروع العظيم وقدرتهم على العمل فى درجات الحرارة المرتفعة.


وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعي فى تصريحات لبرنامج درع الوطن تقديم الدكتور فولى أبو السعود على قناة ten: "مشروع توشكي الخير يضم منتجات زراعية مختلفة مثل النخيل والمانجو والعنب والقمح وغيرها"، متابعة: "ربطت رأسي واشتغلت فلاحة وأنا اصلا فلاحة ومبسوطة بفكرة إحساس الأرض،وكنت مستمتعة جدا واحنا فى مزرعة النخيل، وتحدثت مع أحد العمال القادمين من قنا عن طبيعة النخل "التكميم"، وزراعات الأعشاب الطبيعية وسط النخيل من خلال استغلال المساحات لتحقيق أقصي استفادة".


وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: "ما رأيته فى مشروع توشكي الخير إنجاز كبير ومفاجأة، ولأنى من جوايا فلاحة كنت حريصة على المشاركة فى زراعة نخلة ودي أول حاجة فكرت فيها، وعمال هذا المشروع مؤمنون به وكذلك الدولة المصرية، وهو يمثل المستقبل وبدأنا نري حصادا منه مثل القمح والذرة فى الطريق، والزراعة تحتاج إلى نفس طويل وصبر وإرادة حقيقية".

يذكر أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإبراز الإنجازات التى تحققت بجهود وسواعد أبناء الشعب المصرى فى مختلف القطاعات، نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة زيارة ميدانية لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين إلى المشروع القومى العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بمنطقة توشكى جنوب مصر، والذى يبلغ مساحته 400 ألف فدان وستصل إلى 600 ألف فدان بنهاية عام 2025 .

واستمع الوفد إلى شرح  مفصل من اللواء توفيق سامى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية، تضمن المرحلة الحالية والمستقبلية للمشروع وما حققه من زيادة رقعة مصر الزراعية وإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة تسهم فى تحقيق طفرة فى مجال الأمن الغذائى .


أحمد يعقوب: مصر تستهدف استثمارات بقيمة 100 مليار دولار خلال 6 سنوات
قال الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى الذى ينطلق غدًا السبت ولمدة يومين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادة أوروبا، يستهدف عرض الخريطة الاستثمارية المصرية فى قطاعات ذات أهمية اقتصادية كبيرة مثل الصناعة والزراعة والطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن جذب الاستثمارات أولوية للنشاط الاقتصادى خلال السنوات المقبلة، بما يدعم نمو الناتج المحلى الإجمالى ومعدلات التوظيف.


وأوضح الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "DMC"  أن الدولة المصرية تستهدف جذب تدفقات استثمار أجنبى مباشر بقيمة 100 مليار دولار خلال 6 سنوات مقبلة بمعدل سنوى يتراوح بين 12 إلى 15 مليار دولار موضحًا أن تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين مصر والاتحاد الأوروبى يمثل أولوية لصناع القرار فى مصر.


وأشار الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، إلى أن مصر الدولة تركز على قطاعات اقتصادية مهمة ذات الأولوية وهى الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة، عبر عقد اتفاقيات الشراكة مع مختلف دول العالم، مؤكدًا أن مصر تمتلك خريطة استثمارية متنوعة قادرة على رفع الإنتاجية والنمو ومعدلات التوظيف والتركيز على القطاعات الإنتاجية.

زكي القاضي: المؤتمر الوطني للشباب وسيلة عظيمة لتواصل الدولة مع الشباب

تحدث الكاتب الصحفي زكي القاضي، عن المؤتمر الوطني للشباب، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز».
وقال «القاضي»، إن المؤتمر الوطني للشباب والذي نتج عنه منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل وتعزيزها ما بين الدولة المصرية والشباب، مشيرًا إلى أنه نتج عنها أفكار عظيمة طُبقت بعد ذلك في العديد من المستويات على مستوى الحكومة وعلى المستوى التنفيذي وعلى مستوى الحياة العامة المصرية.
وأضاف قائلًا: «كنا أمام فرصة عظيمة، وكانت الفكرة مُبتكرة ليصنع مؤتمر وطني للشباب شاهدناه في أسوان والإسماعيلية والإسكندرية والذى حضره ممثلون من كل أنحاء العالم».


وتابع: «المؤتمر الوطني للشباب واللى شوفنا نسخ منه فى القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية وأسوان كانت فرصة عظيمة للغاية لصناعة مساحة ما بين الشباب المصري وما بين الدولة المصرية، وتم استدعاء تجربة منتدى شباب العالم وتمت الإشادة به من قبل الأمم المتحدة».
وأكمل: «تمت دعوة وفود من منتدى شباب العالم المصري لحضور المنتديات المشابهة سواء في روسيا أو الدول الأخرى التى تعقد مثل هذه النسخ، وبالتالي قدرنا نطبق هذا الأمر على أرض مصر، وكانت غرف عمليات إدارة منتديات شباب العالم من الشباب، وهو أمر عظيم للغاية».

 

السفير حسين هريدى: إسرائيل لا تريد استخدام مصطلح "وقف إطلاق نار مستدام"

قال السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه في الوقت الذي فيه الجهود المصرية والقطرية مستمرة من أجل البدء في تنفيذ قرار مجلس الأمن 27/35 الذي يتبنى مقترحات الرئيس الأمريكي بايدن حول التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم عبر ثلاث مراحل، إلا أننا لا نرى أي تجاوب من إسرائيل، وهناك شروط وضعتها حركة حماس من أجل قبولها للقرار والبدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أن إسرائيل لا تريد استخدام مصطلح "وقف إطلاق نار مستدام" وكذلك حركة حماس تشترط التزام وموافقة إسرائيلية بضمانات دولية وإقليمية بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق نار دائم من جانب والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة.


ولفت إلى أن إسرائيل لم تكن تفكر في العزلة الدولية، فالحركة الصهيونية العالمية وإسرائيل وليدة هذه الحركة، منذ نشأتها تعتمد على الانحياز لقوة كبرى، فعند صدور وعد بلفور كان اعتماد حركة الصهيونية العالمية على بريطانيا العظمى في ذلك الوقت، والآن إسرائيل تعتمد على قوة عظمى أخرى وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

عالم بالأوقاف لقناة الناس: النبى بين الهجرة بأن تهجر ما نهاك الله عنه

تحدث الشيخ على الله الجمال، من علماء وزارة الأوقاف، عن الهجرة النبوية، قائلا:" الهجرة تغيير موقع لا موقف، حيث هاجر النبى من مكة إلى المدينة، والموقف الذى لم يتغير هو دعوته إلى "لا إله إلا الله محمد رسول الله".


وأضاف على الله الجمال، خلال برنامج "نبى الرحمة" المذاع على قناة الناس الفضائية، أن الهجرة كما بينها النبى أن تهجر ما نهاك الله عنه، والمهاجر الحقيقى من هجر ما نهى الله عنه، وأن تهجر السيئات والذنوب والمعاصى، وما يبعدك عن ربك.


تابع على الله الجمال، النبى هاجر سرا بينما وجدنا سيدنا عمر هاجر جهرا وعلانية، موضحا أنه لو أن النبى هاجر جهرا لألزم الضعفاء من الصحابة أن يهاجروا جهرا كما هاجر النبى، لكن لرحمته ورفقه بالضعفاء والمساكين من صحابته هاجر سرا كما يقول العلماء : "الضعيف أمير الركب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة