أستاذ تمويل يوضح مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا

السبت، 29 يونيو 2024 10:26 م
أستاذ تمويل يوضح مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا هشام إبراهيم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن  مصر ستجنى الكثير من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوربى، مشيرًا إلى أن ترفيع العلاقات انعكس على عدد من الملفات، خاصة ملف الهجرة الغير شرعية، حيث لعبت مصر دورًا هامًا في منع الهجرة إلى أوروبا خلال السنوات الأخيرة.


وتابع "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن مصر وقعت مع دول الاتحاد الأوروبي بشكل جيد من خلال إمداد دول الاتحاد الأوروبي بالغاز الطبيعي، مع حدوث أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن مصر من الدول التي  من الممكن أن يعتمد عليها الاتحاد الأوروبي في لعب دور مهم في المنطقة وشمال إفريقيا.

   
وأشار إلى أن مبادرة الحزام والطريق تسعى لخلق مسار جديد في حركة التجارة  العالمية، ومصر تلعب دورًا هامًا في هذه المبادرة، والاتحاد الأوروبي يسعى لوضع قدم في القارة الإفريقية، لمواجهة هذه المبادرة من خلال التواجد في القاهرة.


ولفت إلى أن  مصر دولة مهمة فيما يتعلق بالقدرة على حفظ الاستقرار والهدوء في ظل  اشتعال الوضع في ليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان، مضيفًا أن انعقاد مؤتمر الاستثمار الاوربي اليوم بين مصر وأوروبا كان خطوة هامة في توطيد وترفيع العلاقات بين الاتحاد الأوربي ومصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة