زيادة وتيرة التوسع الاستيطانى.. مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين بالخليل واعتقالات فى طولكرم.. والاحتلال يجدد غاراته وسط وجنوب قطاع غزة ويوقع شهداء وجرحى.. وإطلاق نار على طواقم الدفاع المدني بمخيم النصيرات

الجمعة، 28 يونيو 2024 06:00 م
زيادة وتيرة التوسع الاستيطانى.. مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين بالخليل واعتقالات فى طولكرم.. والاحتلال يجدد غاراته وسط وجنوب قطاع غزة ويوقع شهداء وجرحى.. وإطلاق نار على طواقم الدفاع المدني بمخيم النصيرات قطاع غزة المدمر - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد 4 فلسطينين، بينهم سيدة وطفلة، فجر الجمعة، وأصيب مواطنون آخرون، بينهم أطفال في قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي منازل وسط قطاع غزة، وخياما تؤوي نازحين غرب رفح جنوب القطاع.

ووفقا لوكالة وفا الفلسطينية، قصف طيران الاحتلال منزلا في محيط منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد سيدة وطفلة وإصابة فلسطينين آخرين بينهم أطفال، كما ارتقى شهيدان عقب قصف منزل في شارع البيئة بالمدينة.

وأصيب فلسطينين آخرين في قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال صوب خيام تؤوي نازحين في منطقة الشاكوش ومفرق الإقليمي غرب مدينة رفح.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 3 من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

وتتزايد انتهاكات الاحتلال الاسرائيلى ففى البلدة القديمة من الخليل، هاجم مستوطنون، مساء اليوم الخميس، منازل الفلسطينيين.

وأفاد مراسلنا بأن مستوطنين هاجموا بالحجارة والزجاجات الفارغة منازل المواطنين ومركباتهم في عدة أحياء بالبلدة القديمة من الخليل، ما أدى إلى إلحاق أضرار فيها.

وأظهرت مقاطع فيديو وثقها الأهالي والنشطاء لحظة مهاجمة المستعمرين لمنازل المواطنين في البلدة القديمة.

وفى بلدة بيت أمر شمال الخليل، اقتحمت مجموعة من المستوطنين الجمعة، منطقة عين جدور الاثرية في بحماية جيش الاحتلال.

وأشار الناشط الاعلامي محمد عوض، إلى أن عشرات المستوطنين المسلحين بحماية جنود الاحتلال نفذوا جولة استفزازية انطلاقا من مستوطنة "بيت عين" شمال بيت أمر مرورا بمنطقة صافا، ثم منطقة عين جدور الأثرية، حيث أمضوا فيها بعض الوقت وهم يتصفحون خرائط بحوزتهم، ومن ثم واصلوا سيرهم باتجاه منطقة شعب الجراشيه، وصولا إلى منطقة البويرة ومستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر.

ولفت الى اقتحامات ومسيرات استفزازية ينفذها المستوطنون بين فترة وأخرى، بحماية جيش الاحتلال، بهدف التوسع الاستيطاني والاستلاء على مزيد من اراضي المواطنين.

وفى  مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال صباح الجمعة، أربعة شبان ، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء أحمد ومحمد وعلي وحمزة الغزاوي، بعد مداهمة منزلهم في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، فلسطينيين من محافظة الخليل، وداهمت عدة منازل في بلدة إذنا غربا.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل وداهمت منزل المواطن محمد جبريل أبو عرام واعتقلت نجله محمد، كما اعتقلت المواطن سالم عوض من بلدة إذنا غرب الخليل، عقب اقتحام البلدة وتتفتيش منزله والعبثت بمحتوياته.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة اذنا عرف من اصحابها، محمد علي أبو جحيشة، وكسرت أبوا ب منزله، ومنزل جعفر خليل الجياوي وعبثت بمحتوياته.

واعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينى عنان محمد سليمان ابو صالح من بلدة دورا جنوب الخليل على حاجز عسكري على بيت عنون شرق الخليل.

من جانبها أكد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى الأونروا، أن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس لأكثر من 8 أشهر نصفهم كانوا بمدارس الوكالة قبل الحرب، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة