رواج سياحى لرحلات الجزر البحرية ومواقع الغوص البعيدة جنوب البحر الأحمر.. سياح غرب أوروبا المحترفون فى الغطس الأكثر وصولا إليها للاستمتاع بمشاهدة السلاحف والقروش والدلافين.. والرحلة تستغرق أكثر من أسبوع.. صور

الجمعة، 28 يونيو 2024 03:00 ص
رواج سياحى لرحلات الجزر البحرية ومواقع الغوص البعيدة جنوب البحر الأحمر.. سياح غرب أوروبا المحترفون فى الغطس الأكثر وصولا إليها للاستمتاع بمشاهدة السلاحف والقروش والدلافين.. والرحلة تستغرق أكثر من أسبوع.. صور ابخار المراكب كل صباح لرحلات للغوص
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشط مع ارتفاع درجات الحرارة الانشطة البحرية المختلفة فى محافظة البحر الأحمر، ويمارس السياح الوافدين من خلال السياحة الداخلية من محافظات مصر السباحة وكذلك السنوركلنج والوصول الى الجزر، بينما يمارس السياح المحترفين والمهتمين بالانشطة البحرية رحلات الغوص لمواقع الغوص المختلفة خاصة القريبة من الجزر البعيدة جنوب البحر الأحمر.

تعرف تلك الرحلات بالرحلات البحرية للجزر البعيدة وعادة ما يقصدها سياح غرب اوروبا الالمان والايطاليون والانجليز والمهتمين اكثر بالغوص بشكلٍ عام، وتبحر تلم الجزر فى  البحر متجه لمواقع الغوص والجزر البحرية البعيدة المختلفة بالبحر الأحمر، ويقضون عدة أيام علي متن المراكب والللنشات السياحية الضخمة المخصصة لتلك الرحلات.

من جانبه قال يوسف بركات  احد الغواصين العاملين علي متن احد المراكب التي تبحر الجزر البعيدة أن الكثير من السياح يؤتون من بلادهم خصيصا لزيارة والاستمتاع بالغوص والسباحة بالجزر البحرية البعيدة وكذلك الغوص في اعماق مواقع الغوص المنتشرة بالقرب منها.

واضاف الغواص أن تلك الرحلات منها ما يستغرق اكثر من 5ساعات حتى تصل الى مقصدها من مواقع غوص وكذلك جزر بحرية مختلفة والكثير من الاوربين يصلون من بلادهم خصيصا لها وخاصة الاوربين، ويقضون تلك الاجازة علي ظهر اللنشات والمراكب الكبيرة التي تستخدم خصيصا لتلك الرحلات .

ولفت يوسف بركات العامل فى مجال الغوص أن تلك الرحلات يتم التسويق لها خارجيا بشكل كبير حيث أن شركات السياحة العالمية المصرية تسوق لتلك الاماكن والجزر ومواقع الغوص في البورصات السياحية الشهيرة مثل بورصة برلين السياحية ودبي وغيرها من البورصات العالمية المعلومة.

وكشف أن أشهر تلك المواقع هي مواقع الغوص القريبة من جزر  الزبرجد القريبة من جزيرة الزبرجد، والأخوين الكبير والصغير، وكذلك الفنستون، والروكي وابو الكيزان، بينها ما يبعد من الشاطئ اكثر من 5 ساعات، وصنفت الأفضل لعدة أسباب أولها بعدها عن الحراك البحرى الكثير وحركة اللنشات مما وفر حياة آمنة للكائنات البحرية بها وكذلك نمو طبيعى للشعاب المرجانية بها.

يذكر أن اغلب الوافدين للبحر الأحمر قاصدى تلك الرحلات البحرية البعيدة يصلون الى جنوب البحر الأحمر من مطار مرسى علم الدولى ويبحرون من خلال المارين المختلفة فى الجنوب ومنها مارينا حماطة فى مرسى علم، وكذلك مارينا الغردقة.

واستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الاسبوع قرابة 144 رحلة طيران أغلبها تصل من المطارات الأوروبية المختلفة، حيث يتم تطبيق إجراءات الوصول الصحية والأمنية على الركاب فور وصولهم أرض المهبط.

وتصل رحلات الأسبوع من عدة دول مختلها أغلبها من دول ألمانيا وبولندا وبلجيكا والتشيك، وذلك مؤشر مشجع ومستمر في التدفق خلال أشهر الصيف في مرسى علم.

 

ابخار المراكب كل صباح للغوص
ابخار المراكب كل صباح للغوص

 

اعماق البحر الأحمر
اعماق البحر الأحمر

 

 

الاخوين
الاخوين

 

 

الجزر البعيدة جنوب البحر الأحمر
الجزر البعيدة جنوب البحر الأحمر

 

 

الشعاب المرجانية تصل من القاع للسطح
الشعاب المرجانية تصل من القاع للسطح

 

 

جزيرة الزبرجد
جزيرة الزبرجد

 

 

خريطة مواقع الغوص بالجزر البعيدة
خريطة مواقع الغوص بالجزر البعيدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة