إكسترا نيوز تعرض تقريرا يرصد الطفرة غير المسبوقة فى قطاع الصحة خلال 11 عاما

الجمعة، 28 يونيو 2024 04:00 ص
إكسترا نيوز تعرض تقريرا يرصد الطفرة غير المسبوقة فى قطاع الصحة خلال 11 عاما صورة من التقرير
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا يرصد ما تحقق من طفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة خلال 11 عاما، شملت البناء والتطوير والعلاج، وغيرها من مبادرات تسعى للارتقاء بمستوى حياة الإنسان، حيث تم نسبة 315.9% زيادة الإنفاق على قطاع الصحة في 2022-2023.

كما تحدث التقرير عن أن الدولة المصرية تواصل جهودها للارتقاء بالمنظومة الصحية وفق المواصفات والمعايير العالمية، وأطلقت الدولة العديد من المبادرات في مجال الصحة وما قدمته من خدمات لملايين المواطنين وإنهاء قوائم الانتظار، ورفع كفاءة الوحدات الصحية وتطوير منظومة الإسعاف وطب الأسرة.

وعلى مستوى المبادرات المقدمة، يأتى على رأسها مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي عندما أعلنت مصر محاربة فيروس سي، ثم جاءت مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج سوء التغذية بين أطفال المدارس، وكان الأطفال محورا مهما في مبادرات الصحة.

وشمل الاهتمام بالصحة المصرية لمجالات الصحة النفسية ضمن الكشف عن الأمراض المختلفة، وأيضا بالنسبة لصحة المرأة المصرية كان لها النصيب الأكبر من الاهتمام، وتوجت الخدمات في عدد من المبادرة منها الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والمقبلين على الزواج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة