لماذا يخشى علماء الآثار فتح قبر إمبراطور الصين الأول؟

الخميس، 27 يونيو 2024 08:00 م
لماذا يخشى علماء الآثار فتح قبر إمبراطور الصين الأول؟ قبر الصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى علماء الآثار، من فتح مقبرة إمبراطور الصين الأول، تشين شي هوانج، التي يعود تاريخها إلى 2200 عام ، وذلك لأنهم قلقون من أنها قد تحتوي على أفخاخ خطيرة.

تقع مقبرة الإمبراطور القديم، الذي حكم من 221 إلى 210 قبل الميلاد، في منطقة لينتونج، شيآن، شنشي، تتم مراقبتها من خلال تماثيل جيش التيراكوتا الشهيرة التي تم إنشاؤها لحمايته في الحياة الأخرى.

على الرغم من أن بعض أجزاء المقبرة قد تم فحصها على نطاق واسع، إلا أن المقبرة نفسها ظلت غير مفتوحة بسبب القلق بشأن محتوياتها، وفقا لما ذكره موقع جريك ريبوت.

قبر الامبراطور
قبر الامبراطور

كتب سيما تشيان، وهو مؤرخ صيني قديم، رواية بعد قرن تقريبًا من وفاة الإمبراطور، والتي حددت احتمال وجود أفخاخ مفخخة داخل القبر ، ويقول النص التاريخي إن الحرفيين تلقوا تعليمات لإنشاء أقواس وسهام جاهزة لإطلاق النار على أي شخص يحاول دخول القبر.

سبب آخر لعدم حفر المقبرة هو أنه قد يؤدي إلى الإضرار بالمقبرة، مما يؤدي إلى احتمال فقدان المعرفة التاريخية التي لا تقدر بثمن، في الوقت الحاضر، الوسيلة الوحيدة لدخول المقبرة هي التقنيات الأثرية الغازية، التي تحمل خطر التسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها.

ومن الأمثلة التوضيحية على ذلك عمليات التنقيب التي جرت في مدينة طروادة في السبعينيات ، بقيادة هاينريش شليمان، وتسرعه وافتقاره إلى الخبرة، طمس تقريبًا جميع آثار المدينة نفسها التي كان يهدف إلى اكتشافها.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة