بقايا هياكل عظمية عمرها 600 ألف عام تكشف وجود أسود الكهف في جنوب أوروبا

الخميس، 27 يونيو 2024 06:00 م
بقايا هياكل عظمية عمرها 600 ألف عام تكشف وجود أسود الكهف في جنوب أوروبا بقايا هياكل عظمية لأسود الكهف
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد العلماء بقايا الهيكل العظمي لـ Panthera spelaea المعروف باسم أسد الكهف أو أسد السهوب، في  موقع Notarchirico في جنوب إيطاليا، وفقا لما نشره موقعheritagedaily .

سكنت هذه الأنواع مناطق من أوروبا الغربية إلى شرق بيرينجيا في أمريكا الشمالية، وانقرضت في النهاية منذ حوالي 13000 عام بسبب الأنشطة البشرية.

وتم العثور على بقايا الهيكل العظمي في موقع العصر الحجري القديم في Notarchirico  (حوض فينوسا)، الواقع في منطقة بازيليكاتا في إيطاليا، والذي يعود تاريخه، وفقًا للباحثين، إلى حوالي 600 ألف عام.

يعد هذا هو أقدم دليل حتى الآن على هذا الأسد المنقرض في جنوب أوروبا، وقال المعهد الكاتالوني لعلم البيئة البشرية والتطور الاجتماعي، إن الوجود المبكر لهذه الأسود يمكن أن يساعد أيضًا في تفسير العوامل التي سمحت بتوسع الثقافة الأشولية في القارة الأوروبية.

يبدو أن الثقافة الأشولية، التي ظهرت في أوروبا منذ أكثر من 600 ألف سنة خلال الفترة الانتقالية بين العصر الجليدي المبكر والعصر البليستوسيني الأوسط، قد حدثت أثناء انتشار الثدييات الكبيرة مثل Panthera spelaea.


خلال هذه الفترة، تغير إيقاع دورات الفترات الجليدية ،أصبحت الدورات أطول، حيث امتدت من حوالي 40.000 سنة إلى 100.000 سنة، مما أدى إلى تغيرات مناخية وبيئية قوية ومتكررة، وهذا من شأنه أن يعني مطالب كبيرة للتكيف البيئي والسلوكي للبشر والأنواع الأخرى في ذلك الوقت.

بقايا هيكل عظمى لأسد الكهف

بقايا هيكل عظمى لأسد الكهف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة