العالم هذا الصباح.. وزير دفاع إسرائيل منتقدا نتنياهو: الخلافات مع واشنطن تحل بالغرف المغلقة.. وقوات روسيا تتقدم على محاور عدة وتهزم عددا من القوات الأوكرانية.. هيلارى كلينتون تقدم لبايدن روشتة التعامل مع ترامب

الخميس، 27 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وزير دفاع إسرائيل منتقدا نتنياهو: الخلافات مع واشنطن تحل بالغرف المغلقة.. وقوات روسيا تتقدم على محاور عدة وتهزم عددا من القوات الأوكرانية.. هيلارى كلينتون تقدم لبايدن روشتة التعامل مع ترامب دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القوات الروسية تحقق تقدما جديدا فى معاركها العسكرية ضد كييف وتحذر من أى هجوم مضاد تخطط له الأخيرة، ووزير الدفاع الإسرائيلى ينتقد سياسات نتنياهو، والمرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة هيلاى كلينتون تقدم نصائح لبايدن قبل مناظرته مع دونالد ترامب.

وزير دفاع إسرائيل منتقدا نتنياهو: الخلافات مع واشنطن تحل بالغرف المغلقة

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال اجتماع عقده مع مُستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، انتقادا غير مُباشر لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على خلفية التوتر الحاصل بين "واشنطن" و"تل أبيب" نتيجة قيام نتنياهو باتهام إدارة بايدن "علنًا" بعدم توريد مساعدات عسكرية من شأنها أن تمنح إسرائيل "نصرا تاما" في حربها على قطاع غزة.


وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن جالانت وجه، في تصريح قبل الاجتماع مع سوليفان في واشنطن قبل العودة إلى تل أبيب، الشكر لإدارة بايدن على دعمها لإسرائيل، مشددا على أن الأهداف والغايات في الحرب مشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وأنه أحيانا يحدث خلاف حول سبل تحقيقها لكن الخلافات تحل في الغرف المغلقة بطريقة مشتركة.

وفور نشر جالانت لتصريحه عبر الفيديو، جدد نتنياهو، حسب وسائل إعلام إسرائيلية وعلى لسان مقربين منه، موقفه الذي أعلن عنه قبل أيام، والمتمثل في أنه عندما لا يتم حل الخلافات مع واشنطن لأسابيع في الغرفة المغلقة، وقتها يحتاج رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى التحدث علنا.


من ناحية أخرى، قال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، اليوم الأربعاء، إنه على المجتمع الدُّوَليّ ألا يفاجأ إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة مع "حزب الله"، في وقت تتزايد فيه التوقعات بتحول الاشتباكات إلى "حرب شاملة".


وأضاف هرتسوج ، خلال زيارة له هو وزوجته بدأت أمسِ وانتهت اليوم إلى المناطق الشِّمالية قوله: "إنه يذكر جميع الإسرائيليين إن النازحين، الذين تركوا ديارهم، وأولئك الذين عانوا من نيران حزب الله، بأن القيادة الإسرائيلية واعية بالتحديات في المناطق الشِّمالية، وإن الإسرائيليين مُتحدون في هذه المعركة" على حد قوله.


وقضى الرئيس الإسرائيلي وزوجته يومي الزيارة في مدينة "صفد"، وزارا خلال الزيارة مواقع مدنية وعسكرية في شمال إسرائيل.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

القوات الروسية تتقدم على محاور عدة وتهزم عددا من الألوية الأوكرانية

أعلنت وزراة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن القوات الروسية تقدمت على عدد من محاور العملية العسكرية الخاصة، واستهدفت عددا من الألوية الأوكرانية.


وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بمقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 300 جندي، و7 مركبات، ومركبة قتال مشاة من طراز "برادلي"، ومدفع "إم 119"، ومحطة رادار مضادة للبطارية من طراز "آن/تي بي كيو-50".

وسيطرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، وبتروبافلوفسك، وتاباييفكا بمقاطعة خاركوف، وبلاتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وميكيفكا وتشرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 400 جندي، ودبابة، و5 شاحنات بيك آب، ومدفع من طراز إم 109 "بالادين".


وأشارت الوزارة إلى أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" قامت بتحسين الوضع التكتيكي غلى طول الجبهة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقدت القوات الأوكرانية نحو 510 جنديا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و8 مركبات، ومدفع "دي-20"، ومدفع "دي-30".


وقامت وحدات من قوات مجموعة "المركز" بتحسين مواقعها على طول الحافة الأمامية للجبهة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بدونيتسك، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 405 جنود، ودبابة، ومركبة قتال مشاة "برادلي"، و3 مركبات، ومدافع هاوتزر من طراز "مستا-بي".


كما استهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق كامينسكوي ونيستيريانكا بمقاطعة زابوروجيه، وتياغينكا في مقاطعة خيرسون، مأ أسفر عن مقتل نحو 60 عسكريا، ومركبتي مشاة قتاليتين، و3 سيارات، ومدفعين من "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "إم119" عيار 105 أمريكي الصنع، كما تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.


وأكد البيان أن القوات الروسية دمرت 3 منصات إطلاق لراجمات "هيمارس" أمريكية الصنع، ومركبة نقل وتحميل، بالإضافة إلى القضاء على خبراء أجانب قاموا بالإشراف على استخدامها، مشيرة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 76 مسيرة أوكرانية، واعترضت صاروخي "هيمارس" أمريكي الصنع.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

رئيسة وزراء إيطاليا: لا يمكن لأوروبا التسامح مع جريمة عالمية كالهجرة

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه التسامح مع الهجرة، مشيرة إلى أنها جريمة ترتكب على نطاق عالمي.


وقالت ميلوني - في إحاطة أمام مجلس النواب، بمناسبة انعقاد مجلس الاتحاد الأوروبي الذي يبدأ غدا في بروكسل - إنه يمكن أن نجد كثيرا من النهج الإيطالي في الأجندة الاستراتيجية عندما يتعلق الأمر بإحدى القضايا الرئيسية التي سيتعين على أوروبا التعامل معها في السنوات المقبلة وهي إدارة تدفقات الهجرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وأوضحت ميلوني أن الأجندة تشير إلى جانب الدفاع - باعتباره أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحدوده الخارجية - مكافحة الهجرة الجماعية غير النظامية، والالتزام بالقضاء على الأعمال اللاإنسانية للمتاجرين بالبشر، الذين يستفيدون من رغبة الناس المشروعة بالبحث عن ظروف عيش أفضل من تلك التي يعيشونها، والتي غالبًا ما يحولها هؤلاء المستعبدون اللاإنسانيون في الألفية الثالثة إلى مأساة بعد جني أرباح كبيرة منها.


وأشارت إلى أن الهجرة الجماعية غير النظامية لن تتوقف أبدا إذا لم تشارك دول المنشأ والعبور في مكافحة المتاجرين بالبشر، وسيتعين على أوروبا الاستمرار في إبرام مذكرات التفاهم مع دول المنشأ، مؤكدة ضرورة معالجة الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى ترك وطنه في الأجندة الإستراتيجية، وضرورة التزام الاتحاد الأوروبي بالوصول إلى الأسباب الجذرية للهجرة.


وأضافت ميلوني أن إيطاليا تنفذ خطة ماتّي تدريجيًا من خلال أنشطة تآزر وتنسيق منظمة مع مبادرات أخرى تسعى لتحقيق الهدف نفسه على المستوى الأوروبي من خلال البوابة العالمية للاتحاد الأوروبي، وعلى المستوى الدولي من خلال "الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار"؛ وهو أحد المشاريع الإستراتيجية التي أُطلق في إطار مجموعة السبع لأجل التنمية الاقتصادية للدول الأكثر هشاشة، وبشكل خاص في أفريقيا وآسيا.

رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى
رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى

هيلاري كلينتون تقدم لبايدن روشتة التعامل مع ترامب قبل المناظرة الرئاسية

قدمت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية السابقة في الانتخابات الأمريكية لعام 2016 نصائح للرئيس الأمريكي جو بايدن حول المناظرة التي ستجمعه بمنافسه الجمهوري دونالد ترامب غدا الخميس، مشيرة إلى أنها الشخص الوحيد الذي خاض مناظرة أمام ترامب.

في مقال بصحيفة نيويورك تايمز، كتبت كلينتون : "ترامب يقاطع ويتنمر حتى أنه طاردني حول المسرح في مرحلة ما، لأنه يريد أن يبدو مهيمنًا ويخرج خصمه عن توازنه"، وقالت إن أي محاولة لإثبات أن تصريحاته غير حقيقية ستكون "مضيعة للوقت" لأنه يبدأ بالهراء ثم ينحرف إلى الثرثرة_ حسب تعبيرها.

وبالإضافة إلى انتقاد استراتيجية ترامب الجدلية، ناقشت كلينتون إداناته الجنائية وهاجمت مواقفه بشأن حقوق الإجهاض والتخفيضات الضريبية. وقالت إن "التوقعات منه منخفضة للغاية"، وهو ما تعتقد أنه سيشوه تصور الجمهور لأدائه يوم الخميس.

من ناحية أخرى، وصفت الديمقراطية هيلاري كلينتون، بايدن بأنه "رجل حكيم ومحترم" ووصفته بأنه "أحد أكثر القادة تعاطفًا على الإطلاق"، ونصحت بايدن أن يكون "مباشرا وقويا" وهي الاستراتيجية التي تعتقد أنها ستفشل بنجاح تكتيكات ترامب للهيمنة والترهيب.

وكتبت هيلاري كلينتون: "الرئيس لديه أيضًا الحقائق والحقيقة إلى جانبه سيفوز إذا ظهرت هذه القصة"، وقالت ان بايدن يواجه مشكلة كبيرة بشأن التحضيرات للمناظرة في المنصب، حيث تقلل مسؤولياته الحالية من اعداد المناظرة -وفقا لوجهة نظرها، وقالت ان عمر بايدن الذي يعد نقطة استراتيجية لاعادة ترشحه انه ليس بمشكلة وقالت : "هو اكبر من ترامب بثلاث سنوات فقط"

كما حثت كلينتون المشاهدين الذين يتابعون مناظرة يوم الخميس على "عدم التعلق بالمسرحيات"، والتركيز بدلاً من ذلك على ثلاثة أشياء خلال مواجهة يوم الخميس وأضافت: "انتبهوا إلى الطريقة التي يتحدث بها المرشحون عن الناس، وليس فقط السياسات"، ثم طلبت من المشاهدين "التركيز على الأساسيات على المحك" والتمييز بين ما تعتبره "فوضى وكفاءة".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة