التليفزيون هذا المساء.. 3 قنوات إخبارية وارتقاء بجودة المحتوى.. إنجازات الشركة المتحدة فى وقت قياسى

الخميس، 27 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. 3 قنوات إخبارية وارتقاء بجودة المحتوى.. إنجازات الشركة المتحدة فى وقت قياسى المتحدة للخدمات الإعلامية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء منها:

منير فخري عبدالنور لـ"الشاهد": نقاشات جبهة الإنقاذ كانت ثرية والهدف كان واحدًا
 

كشف منير فخري عبدالنور، وزير السياحة والتجارة والصناعة الأسبق، كيف كان يتم تنظيم العمل في جبهة الإنقاذ قبل ثورة 30 يونيو.

وقال "عبدالنور"، خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "حزب المصريين الأحرار أعطونا مكتب في الزمالك، وكنا نجتمع على الأقل 3 مرات في الأسبوع والجميع كان مواظبًا ومتحمسًا".

وأضاف أن المناقشات داخل جبهة الإنقاذ كانت ثرية جدًا، وكانت هناك منافسة بين الأطراف المختلفة وهذا أمر طبيعي، متابعًا: "لكن كنا نصل دائمًا إلى توافق في نهاية كل اجتماع".

وتابع: "كانت هناك اختلافات في الرأي بخصوص التوقعات لكن الهدف كان واحدًا، هناك من كانوا متأكدين من أن النصر قريب وأننا سنتمكن من القضاء على هذا نظام الإخوان وتغييره في أسرع وقت ممكن".

باحث لـ"اكسترا نيوز": العلاقات بين مصر وإفريقيا تطورت منذ عام 2014


قال محمد منصور، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنه منذ عام 2014 وحتى الآن تطورت العلاقات بين مصر ودول إفريقيا بشكل كبير جدًا على المستويات كل خاصة الجانب الاقتصادى.

وأضاف "منصور" في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز": "العلاقات أيضًا شهدت تطورًا في الجانب العسكري، حيث للمرة الأولى نرى أسلحة مصرية يتم تصديرها إلى دول إفريقية، بالإضافة إلى التواصل المستمر على المستوى السياسي والدبلوماسي بين قادة الدول الإفريقية ومصر، وزيارات وجولات قام الرئيس السيسي ورئيس الوزراء إلى دول إفريقية عدة".

وأكد أن هذا التواصل مهم جدًا، حيث تمثل إفريقيا أهمية كبيرة لمصر على المستوى الاقتصادي والجيوسياسي والاستراتيجي بشكل عام.

كما أشار إلى أن تنظيم المركز المصري للفكر والدراسات مؤتمر تحت عنوان "صراعات القرن الإفريقي.. وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري" يأتي في إطار المتابعة الدورية لكل التفاعلات المتعلقة بالأمن القومي المصري والعربي وما يهم منطقة الشرق الأوسط من قضايا وتفاعلات ترتبط بما يحدث بالمحيط الإقليمي للدول العربية.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يراهن على مرور الوقت ولم يحقق أهداف الحرب في غزة


أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لم ينجز كثيرا من الأهداف التي أعلن عنها منذ بداية العملية العسكرية، موضحا أن نتنياهو كانت له أهداف استراتيجية التخطيط لإنهاء حكم الفصائل وسيناريو آخر لحكم القطاع وفرض ترتيبات أمنية واستراتيجية.

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة على قناة اكسترا نيوز، أنه بمرور أشهر طويلة نتنياهو حاول أن ينجز كثير من المهام وعمل عمليات إرهابية، قائلا: "نتنياهو يراهن على مرور الوقت ولم تتم عمليات مفصلية للاحتلال حققت نتائج مفصلية خلال الحرب على غزة".

وأشار الدكتور طارق فهمي، إلى أن الأمور تجرى فى إطار استمرار العمليات الإجرامية الإسرائيلية فى عمق قطاع غزة، وبدء الإجراءات من جانب واحد، والحديث عن ترتيبات أمنية إسرائيلية من جانب واحد بدون تنسيق مع أى طرف وبدون انتباه لجميع الضغوطات الدولية على إسرائيل فى هذا التوقيت.

حامد فارس: نتنياهو العقبة الرئيسية أمام صناعة السلام فى الشرق الأوسط


أكد الدكتور حامد فارس استاذ العلاقات الدولية، أن النقطة الجوهرية التي تؤدي لهدنة انسانية او وقف اطلاق النار في غزة تتمثل في خروج نتنياهو من الحكومة، قائلا: "نتنياهو هو العقبة الرئيسية أمام صناعة السلام في الشرق الأوسط باعتبار أن له مصالح شخصية".

واضاف حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، أن نتنياهو له مصالح شخصية رئيسية واضحة في استمرار أمد المرحلة وعدم وجود أي رؤية سياسية لهذه  الحكومة لإنهاء المعركة بما يتوافق مع الضغط الدولي الذي يتحرك في اتجاه الضغط على حكومة نتنياهو لوقف هذه الحرب.

وتابع: "المجتمع الدولي والقوى العربية والاوروبية اصبحت في كافة واحدة في ظل انعزال واضح لدولة الاحتلال التي تستخدم كل الادوات لتجويع الشعب الفلسطيني وحصار غزة من الأربع اتجاهات وكل هذا يؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين في ظل استخدام سياسة الارض المحروقة وتحويل غزة لمكان غير صلح للعيش فيه".

نقيب المأذونين: 88% من الدعاوى المرفوعة فى المحاكم حالات خلع

أكد إسلام عامر نقيب المأذونين، أن نسبة الطلاق عند المأذونين ليست كبيرة وأصبح هناك استيعاب من الناس لمفهوم الأسرة وتضرر الأبناء، موضحا أن ارتفاع نسبة الطلاق ليست عند المأذون ولكن فى حالات خلع أو الطلاق للضرر.

وأضاف اسلام عامر، خلال لقاء ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة سى بى سى، أن نسبة ودعاوى الخلع والطلاق للضرر نسبته عالية فى المحاكم، مفيدا بأن 88% من الدعاوى المرفوعة فى المحاكم حالات خلع و12% وقائع طلاق للضرر وهذه الحالات لسيدات لديهن إصرار للحصول على حقوقهن.

واستكمل: "نسبة الطلاق الرجعى عند المأذون قليلة للغاية والمأذون عمله اجتماعى قبل ما يكون توثيقى وله دور إنسانى والمأذون يدخل البيوت وعارف الأسر ويتلقى استشارات فى حالات زواج قبل اتمامه"، مشيرا إلى أن أكثر الحالات التى تلفت انتباهه تمسك الولد والبنت بالزواج دون إرادة الأهل وعدم وجود تكافؤ.

خالد الجندي: الترفيه مش حرام ولكن يُحرم حال مخالفة الضوابط الشرعية


أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن ما أكثر برامج المقالب خلال الفترات الأخيرة وهي برامج ثقيلة الظل ويحدث سوء أدب في بعضها، قائلا: "برامج المقالب بعيدا عن ثقل دمها وسماجتها وسوء الأدب اللي بيحصل من بعضها ولكن بيتم تخويف الناس فيها من أجل إضحاك الناس".

وأضاف خالد الجندي، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي ام سي، أن الناس بشكل عام لا يحبون أن يقع قريب لهم سواء أب أو غيره في هذه البرامج القائمة على السخرية، والجميع يرفض نوعية المقالب التي تحدث، متابعا: "المفروض أننا نكون مؤدبين ومتربيين وهذه برامج يقال عليها كوميدية وليست كوميدية في شيء".

وعن كثرة تصفح السوشيال ميديا، رد قائلا: "كل شيء له إيجابيات وسلبيات وكل شيء إذا زاد عن حده انقلب الى ضده والترفيه مش حرام ولكن حرام لو خالف الضوابط الشرعية أو اعتدى على أعراض الآخرين أو التنمر بأي حالة من حالات ذوي الهمم والكبار وكل اللى اشترك وروج وشير ونشر مسؤول".

800 فيلم وثائقى وإحياء التراث الثقافى والحضارى.. أبرز إنجازات القناة الوثائقية.. فيديو


أسست الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة جديدة للوثائقيات "الوثائقية"، بهدف رفع الوعى والمعرفة والحفاظ على الموروث الثقافى والحضارى وتقديم التاريخ المصرى بشكل مميز يناسب مختلف فئات المشاهدين.

ويعمل بالقطاع أكثر من 120 فنانا مصريا، واستطاع ⁠تكوين مكتبة تضم أكثر من 800 فيلم وثائقى فى مختلف الفئات (سياسى - تاريخى - فنى - ثقافى - رياضي).

و⁠استطاعات القناة الوثائقية إحياء التراث الثقافى والحضارى المصرى مثل فيلم (برين).

3 قنوات إخبارية وارتقاء بجودة المحتوى.. إنجازات الشركة المتحدة فى وقت قياسى

استطاعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تأسيس 3 قنوات إخبارية محلية وأقليمية منذ نشأتها، (إكسترا - إكسترا لايف - القاهرة الإخبارية)، ⁠يعمل بها أكثر من 130مذيعا ومقدم برامج مصرى، منهم 70 من المواهب الشابة الصاعدة.

و⁠استطاعت القاهرة الإخبارية، أن تتواجد على خريطة القنوات الإخبارية العالمية فى وقت قياسى عن طريق (⁠شبكة مراسلين فى 42 دولة - ⁠عدد 3 مكاتب خارجية (واشنطن - لندن - بيروت) - ⁠يعمل بالقطاع أكثر من 1500 عامل، و⁠فتح السوق لأكثر من 50 شركة متنوعة، ⁠الارتقاء بجودة المحتوى المقدم ليكون طبقًا للمعايير العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة