العالم هذا المساء.. نحو نصف مليون شخص في غزة يواجهون أسوأ مستويات الجوع.. سارة نتنياهو تحذر من تنفيذ جيش الاحتلال انقلاب عسكري ضد زوجها.. كوريا الجنوبية تواصل انتشال الجثث من موقع حريق مصنع البطاريات.. صور

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. نحو نصف مليون شخص في غزة يواجهون أسوأ مستويات الجوع.. سارة نتنياهو تحذر من تنفيذ جيش الاحتلال انقلاب عسكري ضد زوجها.. كوريا الجنوبية تواصل انتشال الجثث من موقع حريق مصنع البطاريات.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد نحو 51 فلسطينيا إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاع منذ فجر اليوم الـ 263 من العدوان الإسرائيلي على غزة، وسط تحذيرات من انتشار المجاعة في أنحاء المدينة الفلسطينية.

 نحو نصف مليون شخص في غزة يواجهون أسوأ مستويات الجوع
 

أظهر تقرير لمبادرة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أن خطر المجاعة لا يزال قائماً بشدة في أنحاء قطاع غزة ما دامت الحرب مستمرة، واستمرت القيود على دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأفاد التقرير الذي اطلعت «رويترز» على نسخة منه قبل نشره، الثلاثاء، بأن أكثر من 495 ألف شخص، أو أكثر من خُمس سكان غزة، يواجهون مستويات كارثية هي الأخطر من انعدام الأمن الغذائي.

وذكرت المبادرة أن زيادة عمليات توصيل الطعام والخدمات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال شهري مارس وأبريل، بدت أنها خففت حدة الجوع في المنطقة التي توقعت المبادرة المدعومة من الأمم المتحدة حدوث مجاعة فيها.

لكنها قالت إنه رغم التحسن الملحوظ في أبريل، فمن الممكن أن يتبدد سريعاً.

وجاء في تحديث للمبادرة: «تتضاءل باستمرار مساحة العمل المتاحة للمنظمات العاملة في المجال الإنساني، والقدرة على تقديم المساعدات بأمان للسكان مع تردي الأوضاع الحالية وعدم استقرارها إلى حد كبير».

فلسطينيون يتجمعون لتلقي الطعام في دير البلح
فلسطينيون يتجمعون لتلقي الطعام في دير البلح

 

أهالي غزة يحاولون الحصول على الماء
أهالي غزة يحاولون الحصول على الطعام

 

سارة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلى يريدون تنفيذ انقلاب عسكرى ضد زوجى
 


أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو، كشفت عن "نية القيادة العسكرية الإسرائيلية إطاحته"، وفق ما نقلت شبكة "سكاى نيوز".


وأضافت الصحيفة أن "سارة نتنياهو قالت فى اجتماع مغلق مع عائلات الرهائن، إن قادة الجيش يريدون تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجها".

ورفض بيان صادر عن مكتب نتنياهو التقرير بشكل قاطع، وقال إن "التسريبات الكاذبة والمتداولة عن السيدة نتنياهو ظلم شائن".


وأضاف أن زوجة رئيس الوزراء "تعمل بمبادرة خاصة من أجل أسر الرهائن، وتساعد بقدر ما تستطيع".

وتابع البيان: "رغم الأصوات التى تحاول إيذاءها، ستواصل السيدة نتنياهو العمل من أجل أولئك الذين تضرروا فى الحرب، وتصلى من أجل العودة السريعة لجميع الرهائن".

ويواجه نتنياهو ضغوطا متزيدة في ملف الرهائن تحديدا، وسط حالة من عدم الاستقرار تشهدها إسرائيل عقب بدء الحرب في قطاع غزة منذ نحو 8 أشهر.

وتدعو المعارضة منذ أشهر إلى إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل، من المتوقع بقوة أن تطيح نتنياهو إن تمت.

نتنياهو وزوجته
نتنياهو وزوجته

كوريا الجنوبية تواصل انتشال الجثث من موقع حريق مصنع البطاريات
 

انتشل عمال الإنقاذ في كوريا الجنوبية، جثة أخرى اليوم الثلاثاء في الحريق الذي اندلع في مصنع لبطاريات الليثيوم في هواسونغ جنوب سيئول، وهو أحد أسوأ حوادث المصانع الكيماوية في البلاد.

هذا وارتفع عدد القتلى إلى 23 شخصا من جراء الحريق الذي دمر مصنع شركة "آريسيل" لصناعة بطاريات الليثيوم في هواسونغ، على بعد 45 كيلومترا جنوب سيئول، في اليوم السابق.

كما أصيب 8 آخرون بجروح، منهم اثنان أصيبا بجروح خطيرة.

وقبل وقت قصير من الظهر، انتشل رجال الإنقاذ الجثة الإضافية التي يُعتقد أنها تعود للعامل الذي كان لا يزال مفقودا، من تحت عوارض الحديد المنهارة وغيرها من الحطام.

وتمت تعبئة حوالي 100 فرد واثنين من كلاب الإنقاذ خلال النهار لعملية البحث التي استمرت منذ اليوم السابق.

وتم العثور على جميع الضحايا المتوفين في الطابق الثاني من المصنع، حيث اندلع الحريق لأول مرة، بينما كانوا يقومون بفحص وتغليف منتجات البطاريات النهائية.

وقالت الشرطة إن من بين الضحايا 17 صينيا، و5 كوريين، ولاوسي واحد.

البحث عن جثث
البحث عن جثث

 

حريق مصنع البطاريات
حريق مصنع البطاريات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة