العالم هذا الصباح.. انقطاع الكهرباء عن جميع أنحاء البلاد في الإكوادور.. استشهاد 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة.. اتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انقطاع الكهرباء عن جميع أنحاء البلاد في الإكوادور.. استشهاد 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة.. اتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

انقطاع الكهرباء عن جميع أنحاء البلاد في الإكوادور.. والحكومة توضح السبب

أعلنت السلطات الإكوادورية عن وجود عطل فى شبكة توزيع الكهرباء، بجميع أنحاء البلاد، ما أدى إلى انقطع التيار الكهربائى عن جميع أنحاء الإكوادور، وهو ما أثر على السكان البالغ عددهم 17 مليون نسمة، والمرافق مثل المستشفيات والمنازل ومترو الأنفاق.

فيما قال وزير البنية التحتية روبرتو لوكى، عبر منصة إكس: "التقرير الذى تلقيناه من المركز الوطنى للتحكم فى الطاقة يفيد بوجود عطل فى خط النقل مما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى، لذلك لا توجد خدمة ونحن نركز كل جهودنا على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن".

وبحسب ما نشره موقع "cnn" عربى، فأن الإكوادور تعانى من أزمة طاقة منذ سنوات، وكان آخرها إعلان الرئيس الإكوادورى دانييل نوبوا حالة طوارئ فى إبريل وأمر بقطع الكهرباء على مستوى البلاد لـ8 ساعات وسط الجفاف الذى أثر على توليد الطاقة، وفى العاصمة كيتو، شاهد فريق شبكة CNN انقطاع الكهرباء عن مستشفيين، بما فى ذلك مركز طبى للأطفال، وتمكن المستشفيان من الاعتماد على الكهرباء من مولداتهما بعد وقت قصير من بدء الانقطاع، وفى غواياكيل، أكبر مدينة فى البلاد، أثر انقطاع التيار الكهربائى أيضا لفترة وجيزة على مستشفيين آخرين.

 

استشهاد 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة

استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب آخرون، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة.


وارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال لمجموعة من الأشخاص عند دوار بني سهيلا شرق خان يونس إلى 10 شهداء.


وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وعلى حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال لمدينة بيت حانون شمال القطاع.


واستشهد شخصان وأصيب آخرون في غارات شنها طيران الاحتلال على مدينة رفح جنوب القطاع.


وتوغلت آليات في مناطق جنوب مدينة رفح وسط إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي، وأضرمت قوات الاحتلال النيران في عدد من المنازل في الحي السعودي غرب المدينة.


وارتفعت حصيلة العداون الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37,626 شهيدًا، و86,098 جريحًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

 

اتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس

وجهت السلطات الأمريكية الاتهام إلى امرأة في ولاية تكساس بمحاولة القتل العمد لطفلة فلسطينية مسلمة تبلغ من العمر 3 سنوات، بعد محاولتها إغراقها في مسبح مجمع سكني، والإدلاء بتصريحات عنصرية تجاهها.

وافادت شبكة سي إن إن الأمريكية، فقد دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، والذي يعد أكبر منظمة للدفاع عن الحريات المدنية الإسلامية بالولايات المتحدة، سلطات إنفاذ القانون إلى التحقيق في الحادث "بوصفه جريمة كراهية، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة الأسر المسلمة والمجتمع المسلم".

وتعود القضية إلى 19 مايو الماضي، عندما جرى استدعاء شرطة مدينة يولس بولاية تكساس إلى حمام سباحة في مجمع سكني، بعد بلاغ عن حدوث اشتباك بين سيدتين.

وقالت شرطة تكساس، في بيان صحفي، إن شهود عيان أخبروا الضباط أن السيدة الأمريكية، التي تُدعى إليزابيث وولف 42 عاماً، “كانت في حالة سُكر شديد، وحاولت إغراق الطفلة وتجادلت مع والدتها”.

من جهتها، قالت والدة الضحية، للشرطة في تكساس، إن وولف كانت تستجوبها عما إذا كان الطفلان اللذان يلعبان في المسبح هما طفليها.

وقد أشار مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى أنه كان من الواضح للجميع أن الأم مسلمة؛ حيث كانت ترتدي حجاباً وملابس سباحة محتشمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة