الحكم بالسجن على شخص حاول سرقة لوحة بانكسى من شوارع باريس

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 01:00 م
الحكم بالسجن على شخص حاول سرقة لوحة بانكسى من شوارع باريس لوحة الفأر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد محاولته سرقة لوحة بانكسي في باريس، حكم على رجل بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ من محكمة فرنسية.

وقام فنان الجرافيتي البريطاني الغامض بانكسى، برسم فأر ملثم يحمل قاطعة صندوق على الجزء الخلفي من لافتة موقف السيارات في باريس، بالقرب من مركز بومبيدو، في عام 2018.

وأثناء فتح التحقيقات، اعترف الرجل البالغ من العمر 38 عامًا بأنه استخدم طاحونة لإزالة الرسم على الجدران، وادعى أنه صديق لبانكسي، وقال إنه تم استدعاؤه لاستعادة العمل الفني "الفأر" إلى إنجلترا، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز.

وكجزء من الحكم الصادر بحقه، أُمر الرجل أيضًا بدفع غرامة قدرها 30 ألف يورو (32 ألف دولار)، ويجب دفع أكثر من 6500 يورو (6950 دولارًا) كتعويض لمركز بومبيدو، لأنه كان يعتبر الوصي على العمل المسروق.رداً على ذلك، قال الرجل إنه كان يقوم فقط "بتحطيم لوحة معدنية" وليس سرقة أصول ثقافية.

ويشار إلى أن بانكسي أنشأ لوحات جدارية في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية،  وقام بتوثيق جدارية "الفأر" باستخدام قاطع الصندوق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى  Instagram.

جدير بالذكر، يعتبر بانكسى أشهر فنان حي في العالم، وقد تمكن بأعجوبة على مدى سنوات من الحفاظ على هويته المجهولة، لكن هوية بانكسى صارت مهددة بالكشف بعدما رفعت إحدى شركات بطاقات تهنئة في المملكة المتحدة دعوى قضائية ضد الأب الروحى للكتابة على الجدران.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية لأول مرة أن دعوى التشهير مرفوعة في محكمة العدل العليا في لندن ضد "الفنان المعروف باسم "بانكسي"" والشركة التي تؤرشف أعماله الفنية، Pest Control Office Limited ويمكن أن تؤدي هذه القضية أخيرًا إلى الكشف عن بانكسي بعد إدراج اسم مثير للاهتمام في الدعوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة