أعطال محطات الطاقة الكهرومائية تهدد الإكوادور.. واتجاه لرفع مدة تخفيف الأحمال

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 01:22 م
أعطال محطات الطاقة الكهرومائية تهدد الإكوادور.. واتجاه لرفع مدة تخفيف الأحمال سيول فى الأكوادور- أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاني الإكوادور من أزمة طاقة طاحنة منذ عدة أشهر في ظل الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي بسبب تزايد حدة هطول الأمطار ما أصاب محطات الطاقة الكهرومائية الرئيسية في البلاد بأعطال.
 
وبدأت السلطات الإكوادورية اتخاذ إجراءات سريعة فى محاولة لإنقاذ البلاد بعد أعطال فى خطوط النقل والكهرباء، بسبب الفيضانات وارتفاع درجات الحرارة، واتخذت إجراءات جديدة لتقنين الكهرباء، وقامت منذ 21 يونيو الجاري بوضع جدول لقطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا، فى مقاطعات مثل سانتو دومنيجو وإزميرالداس ومانابى ، وغيرها ،  بحسب شركة كيتو للكهرباء.
 
كما ألمحت شركة الكهرباء بأنه قد يتم قطع الكهرباء لمدة تصل إلى 4 ساعات يوميا فى مقاطعات أخرى مثل جواياس ولوس ريوس، حسبما قالت صحيفة ماى سان أنطونيو.
 
وأشارت صحيفة إنفوباي الأرجنتينية إلى أن شركة الكهرباء الوطنية Cenace قالت على حسابها على X إنه من الضروري إجراء انقطاعات في الكهرباء بسبب أزمة الطاقة التى تواجه البلاد فى ظل أزمة تغير المناخ والأمطار التى أدت إلى فيضانات شديدة.
 
وكان انقطاع التيار الكهربائي قد حدث منذ أسابيع، بسبب الجفاف الشديد في المنطقة التي تقع فيها محطات الطاقة الكهرومائية، والتى تأثرت بشكل كبير فى ظل الفيضانات الشديدة .
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استئناف الكهرباء بشكل تدريجى  بعد يومين من تعرض الإكوادور لانقطاع التيار الكهربائي على المستوى الوطني بسبب عطل في خطوط نقل كهربائي إثر الفيضانات.
 
وكانت شهدت البلاد الأربعاء الماضى انقطاع كهربائى لوقت طويل، وذلك بعد حدوث أعطال فى خطوط النقل والكهرباء، وانطفأت الأضواء في جميع أنحاء البلاد، وقال وزير الطاقة والمناجم بالوكالة، روبرتو لوكي، في ذلك الوقت: "كان هناك فشل في خط ميلاجرو زوراي مما أدى إلى حدوث عطل ، وهو ما أدى إلى تعتيم لوقت طويل فى البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة