5 حيل ذكية تخلي مطبخك بارد في أيام الموجة الحارة

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 03:00 م
5 حيل ذكية تخلي مطبخك بارد في أيام الموجة الحارة المطبخ
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المطبخ هو الغرفة الأكثر سخونة في كل بيت مع الاستخدام المكثف للموقد والفرن للطهي، ومع ذلك من الضروري الحفاظ على برودة المطبخ وتهويته خاصة خلال أشهر الصيف الحارة، إليكِ بعض النصائح والحيل للحفاظ على برودة مطبخك في ظل الموجات الحارة وفقًا لموقع "slurrp".

- الطهي خلال الساعات الباردة 

قومي بالطهي خلال الأوقات الباردة من اليوم خاصة في الصباح الباكر أو في وقت لاحق من المساء، خلال هذا الوقت تكون درجة الحرارة الخارجية أقل نسبيًا مما يقلل من إجراءات التبريد المكثف في مطبخك، قومي بالطهي على دفعات وقومي بإعداد الوجبة مسبقًا لتقليل الطهي خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم. 

- تحضير المكونات مسبقًا

يمكن القيام بأنشطة القطع والتقطيع والطحن وغيرها من الأنشطة المشابهة مسبقًا، تتطلب هذه الأنشطة الكثير من الطاقة ومن الأفضل القيام بها قبل الطهي، خططي لوجبتك وفقًا لذلك واحتفظي بمكوناتك جاهزة مسبقًا، لن يساعدك ذلك على توفير الوقت في المطبخ فحسب بل سيمنع أيضًا ارتفاع درجة حرارة المطبخ.

- اختيار الوجبات الأنسب

تمنحك الوجبات التي لا يتم طهيها أو الوجبات السريعة ميزة قضاء الحد الأدنى من الوقت أمام الموقد الساخن أو الفرن، قومي بإعداد السلطات والسندويشات واللفائف والشوربات الباردة الخفيفة والمنعشة والتي تتطلب القليل من الطهي أو لا تتطلب طهيًا على الإطلاق، إلى جانب ذلك استفدي من أدوات المطبخ مثل المواقد البطيئة وأواني الضغط وأفران المحمصة التي تولد حرارة أقل مقارنة بالأفران والمواقد التقليدية. 

-  استخدام الأجهزة الصغيرة

استخدام الأجهزة الصغيرة مثل الميكروويف أو المقلاة الهوائية أو الشواية الكهربائية يقلل من إنتاج تراكم الحرارة في المطبخ، تعتبر هذه الأجهزة الصغيرة مثالية لفصل الصيف وستساعدك على الطهي على دفعات صغيرة أو إعداد أطباق فردية.  

- تعظيم التهوية وتدفق الهواء
 

تأكدي من أن مطبخك جيد التهوية وبالتالي يحافظ على برودة مطبخك، استخدمي على نطاق واسع مراوح العادم وشفاطات المطبخ وأجهزة التهوية الأخرى لإزالة الحرارة والرائحة من المطبخ، إلى جانب ذلك أبقِ باب ونوافذ المطبخ مفتوحة لتعزيز التهوية، يمكنك أيضًا استخدام المراوح المحمولة ومراوح السقف لتدوير الهواء في المطبخ.

- تقليل الأنشطة المنتجة للحرارة

تأكدي من تقليل الأنشطة المنتجة للحرارة في المطبخ لمنع ارتفاع درجة حرارة المساحة غير الضرورية، تجنبي غلي أوعية كبيرة من الماء، أو استخدام الفرن لفترات طويلة، أو تشغيل عدة أجهزة لتوليد الحرارة في وقت واحد، يمكنك أيضًا اختيار طرق الطهي التي تؤدي إلى إنتاج حرارة أقل مثل التبخير أو القلي السريع، إلى جانب ذلك احتفظي بأغطية القدور والمقالي لاحتجاز الحرارة وطهي الطعام بكفاءة أكبر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة