11 عاما على 30 يونيو.. محاور الطرق شرايين حياة جديدة فى أسيوط.. سهلت انتقال المواطنين ووفرت آلاف من فرص العمل.. 4 مليارات جنيه لانشاء محور محمد صديق المنشاوى.. ولهذا الغرض أنشئ محورى أبو تيج ومنفلوط الحر.. صور

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:00 م
11 عاما على 30 يونيو.. محاور الطرق شرايين حياة جديدة فى أسيوط.. سهلت انتقال المواطنين ووفرت آلاف من فرص العمل.. 4 مليارات جنيه لانشاء محور محمد صديق المنشاوى.. ولهذا الغرض أنشئ محورى أبو تيج ومنفلوط الحر.. صور جانب من الأعمال
أسيوط -هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد قطاع الطرق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إنجازات كبيرة، وخاصة في محافظات الصعيد التي كانت مهمشة حتي جاءت حياة كريمة، وبرامج ومشروعات تنمية الصعيد والتي ستساهم في إحداث نقلة حضارية شاملة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال  المشروعات التنموية والخدمية ، وذلك ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التنمية الشاملة فى صعيد مصر.

وتعتبر مشروعات الرصف والطرق من أهم المشروعات والقطاعات التى أولتها القيادة السياسية إهتماما كبيرا لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة لخدمة المشروعات التنموية، والمجتمعات العمرانية وكانت  مشروعات الرصف وانشاء الطرق والمحاور من أهم مشروعات البنية الاساسية التى حظيت باهتمام كبير من القيادة السياسية خاصة مع إطلاق الرئيس المشروع القومى للطرق فى عام 2014، والذى يهدف إلى تحسين ورفع كفاءة الطرق والكبارى والمحاور الحالية إضافة إلى إنشاء أخرى جديدة تعمل على تسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية وبناء مجتمعات عمرانية جديدة، فضلا عن إنشاء محاور عرضية على النيل لتقليل المسافات البينية بن محاور النيل من 100 كيلو متر إلى 25 كيلو متراً لتسهيل حركة تنقل المواطنين، وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بحيث يتم إنشاء محور عرضى متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وأصبحت من شرايين التنمية فى صعيد مصر .

ومن بين هذه المحاور التي تم افتتاحها قبل عدة أيام من الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر تقنية الفيديو كونفرانس محور الشيخ محمد صديق المنشاوى " محور منفلوط " بتكلفة بلغت 4 مليارات و793 مليون جنيه.

ويعتبر محور الشيخ المنشاوي أحد أهم محاور التنمية في أسيوط، والذي يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي (القاهرة - أسيوط) بالطريق الزراعي عابرًا نهر النيل والترعة الابراهيمية والسكة الحديد بطول 41 كم وبعرض 3 حاررة مرورية لكل اتجاه ويشمل 28 عمل صناعي منها (عدد 9 كباري علوية و2 كبارى سطحية و12 بربخ) بمجموع أطوال 2226  ويعبر نهر النيل بكوبرى طوله 810 متر على نهر النيل وأعلي الترعة الابراهيمية والسكة الحديد والطريق الزراعي بالإضافة إلى 8 منازل ومطالع للمحور ويربط بين طريق أسيوط الغربي والطريق الصحراوي الشرقي القديم مروراً بطريق الحوطا الشرقية ومتقاطع مع الطريق الزراعي والسكة الحديد (القاهرة – أسوان) وترعة الابراهيمية .

وأوضح المحافظ أن الغرض الأساسي من إنشاء مثل هذا المحور التنموي الضخم هو الإرتقاء بمستوى معيشة المواطن في كل مناحي حياته حيث يعد أحد شرايين التنمية المستدامة في صعيد مصر .

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في تصريحات صحفية، إن الدولة تنفذ العديد من المحاور على نهر النيل بأسيوط  منها 3 محاور بمحافظة أسيوط وهي محور ديروط الحر الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،ومحور منفلوط" محور الشيخ محمد صديق المنشاوي "، ومحور أبوتيج ساحل سليم الذى يجرى العمل به وهذه المحاور تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومتر لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل .

وأضاف المحافظ، أن أهمية محور الشيخ محمد صديق المنشاوى "منفلوط " تتمثل في إنه يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي (القاهرة - أسيوط) بالطريق الزراعي عابرًا نهر النيل والترعة الابراهيمية والسكة الحديد ويعتبر من المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا لانها أحد ركائز التنمية المستدامة والانتقال من شرق إلى غرب النيل بسهولة بدلًا من استخدام المعديات النهرية وتساهم في الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية الجديدة .

جانب من الأعمال (1)
جانب من الأعمال 

 

جانب من الأعمال (2)
جانب من الأعمال

 

جانب من الأعمال (3)
جانب من الأعمال
 
جانب من الطرق (2)
جانب من الطرق

 

جانب من الطرق (3)
جانب من الطرق

 

جانب من الطرق (4)
جانب من الطرق (4)

 

جانب من المشروع
جانب من المشروع

 

صور من المشروع
صور من المشروع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة