لوحات فنية وأعمال إبداعية.. جولة اليوم السابع داخل المعرض العام

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:00 م
لوحات فنية وأعمال إبداعية.. جولة اليوم السابع داخل المعرض العام المعرض العام
كتب وتصوير محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر فعاليات المعرض العام في دورته الـ 44، الذى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، حتى 31 يوليو المقبل ويضم مجموعة من الأعمال الإبداعية للفنانين التشكيليين سواء في الرسم أو النحت أو غيرهم من الإبداعات الأخرى.

وحرص "اليوم السابع" خلال تواجدها بالمعرض العام في دورته الـ 44، بعمل جولة بين أروقة المعرض لعرض اللوحات الفنية والأعمال الإبداعية المختلفة التى يشارك بها الفنانون التشكيليون فى المعرض العام، والتي شهدت حضور كبير وواضح من الجمهور ومحبي الفن من مختلف الأنحاء.

وتشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هى "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، وتستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو 2024، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التى أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافى المصاحب.

وشهد حفل الافتتاح الذى أقيم بهذه المناسبة على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين فى مصر، والشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، ضيف شرف هذه الدورة، و الفنان سامح إسماعيل القيم الفني للمعرض.

استهلت فعاليات الحفل بالسلام الوطني، ثم قدم الفنان نصير شمة أساتذة "بيت العود" الذين قدموا عددا من المعزوفات، كما تضمن الحفل عرضًا لفيلم قصير عن رحلة ومسيرة سمو الشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، ضيف شرف هذه الدورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة