كيف أحدث التحالف الوطنى فارقا فى العمل الخيرى؟.. برلمانيون: الدراسة والمعرفة بجغرافية مصر الداخلية سر نجاحه.. وجوده ضرورة لإضفاء مزيد من الحيوية على العمل الأهلى.. ويؤكدون: أصبح شريكا أساسيا في تحقيق التنمية

الإثنين، 24 يونيو 2024 03:00 م
كيف أحدث التحالف الوطنى فارقا فى العمل الخيرى؟.. برلمانيون: الدراسة والمعرفة بجغرافية مصر الداخلية سر نجاحه.. وجوده ضرورة لإضفاء مزيد من الحيوية على العمل الأهلى.. ويؤكدون: أصبح شريكا أساسيا في تحقيق التنمية التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، العديد من المؤسسات الخيرية، فقد جاء هذا الكيان ليوحد جهود تلك المؤسسات وينظم عملها بطريقة احترافية، أحدثت فارقا حقيقيا في العمل الخيري في مصر، ونجحت في تفعيل دوره من جديد بعدما كان يعمل بشكل منفرد دون خطة محددة.

 

برلماني: كلمة السر في نجاح التحالف الوطني تكمن في الدراسة والمعرفة بجغرافية مصر الداخلية

ويرى النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني الأهلي نجح  من خلال مؤسساته الـ34 وانتشار مقراته في المحافظات المختلفة، أن يكون جزءا مهما في تنفيذ ما تنشده الدولة من حماية اجتماعية للأسر الأكثر احتياجا، فقد نجح في تخفيف العبء عن حياته المعيشية، على المستوى المحلي، جنبا إلى جنب جهوده التي لا يمكن إنكارها في دعم الشعب الفلسطيني بغزة.

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن كلمة السر في نجاح التحالف الوطني تكمن في قدرته القائمة على الدراسة والمعرفة بجغرافية مصر الداخلية، والتي وأثبت قدرته على بلورة نموذج موحد يعمل في اتجاه واحد، وهو دعم الوطن داخليا والمشاركة بقوة في دعم الأشقاء في البلدان المجاورة، منوهًا أنه جسد روح التكافل والتضامن وأنعش دور العمل الأهلى في المجتمع.

وأشار إلى أن التحالف الوطني نجح في تقديم خدمات متنوعة في كافة المحافظات للأسر الأكثر احتياجًا، سواء قوافل طبية أو مواد غذائية وملابس وأدوات دراسية وغيرها من المساعدات التي يقدمها ليساند بها الأسرة المصرية.

 

برلماني: التحالف الوطني شريكًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة في مصر

كما قال النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني يُعد شريكًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة في مصر، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تُساهم في تحسين حياة المواطنين، خاصةً في الفئات الأكثر احتياجًا، لافتا إلى أن دور التحالف الوطني لم يقتصر على العمل المحلي فقط، بل امتد إقليميًا حيث  استطاع تقديم مساعدات كبيرة للقطاع، حتى بات أحد أدوات القوة الناعمة لمصر بالخارج.

وأشار عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، على أن التحالف الوطني للعمل الأهلي كان ضرورة مُلحة لإضفاء مزيد من الحيوية على العمل الأهلي، ونجح في التواجد بمختلف محافظات مصر، كما انه ساعد في تشارك كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مشروعات تقدم خدمات بشكل تنافسي وليس تكراري لصالح الأسرة المصرية.

ونوه بأن التحالف الوطني على مدار العامين الماضيين نجح في التواجد في كل شبر علي أرض مصر بما فيها المناطق الحدودية النائية، كما أنه استطاع دعم ملايين من المصريين دون تمييز.

 

برلمانية: التحالف الوطنى لعب دورًا كبيرًا فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا فى كل قرى وريف مصر

وترى النائبة هناء أنيس، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى ساهم في  تحقيق طفرة تنموية كبيرة في مصر ونجح ككيان غير حكومى وأحد منظمات المجتمع المدنى المصرى في تحفيز  باقى المنظمات والجمعيات الأخرى على تغير سياساتهم وأهدافهم واستراتيجياتهم وأجندتهم بما يتفق وأولويات واحتياجات المجتمع والوطن بما يسهم ويعظم دور المجتمع المدنى كشريك الدولة والوطن فى تحقيق جهود التنمية.

وأكدت "أنيس" في تصريح خاص لليوم السابع، أن التحالف الوطني قدم مبادرات عديدة اهتمت بالارتقاء بالأسرة المصرية وتقديم الدعم الغذائي والمادي والصحى وغيرها من الخدمات التي احدث فارق في حياة الفئات البسيطة الأولى بالرعاية.

ونوهت أن التحالف الوطنى لعب دورًا كبيرًا فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا فى كل قرى وريف مصر، ولم يقتصر دوره على تقديم المساعدات الغذائية والعينية فقط، بل أطلق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان وكيفية الاستثمار فيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة