"صحة الفيوم" تحرر 102 محضر لبيع أغذية ومشروبات ولحوم فاسدة

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:30 م
"صحة الفيوم" تحرر 102 محضر لبيع أغذية ومشروبات ولحوم فاسدة وزارة الصحة - أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية، بمديرية الشؤون الصحية بالفيوم، من تحرير 102 محضر جنحة مخالفة القرار 96 و97، وإعدام 46 كجم لحوم وأغذية غير صالحة للاستخدام الآدمي، و34 لتر مشروبات، فى حملات على محال بيع اللحمة، والأغذية، والمطاعم.

كما أوصت الحملات، وفقا لبيان صحفى، مساء اليوم، بغلق 8 منشآت تدار بدون ترخيص، ومنشأتين بهما مصدر تلوث، و4 منشآت تجمع بين المخالفتين، تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور محمد عبد التواب، مدير الشؤون الوقائية، ومرت إدارة مراقبة الأغذية، بقيادة الدكتور أحمد قرنى، مدير الإدارة، على 91 منشأة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مختار حسين، كبير مراقبى الأغذية بالمديرية، أن الحملات، شارك فيها 22 من مراقبى، ومفتشى الأغذية بالمديرية، والإدارات الصحية السبع بالمحافظة، وفقا لخطة التأمين الطبى، التى وُضعت بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية، والسياحية بالمحافظة، خلال الاحتفال بالعيد.

فيما نظمت إدارة صحة البيئة بالمديرية، برئاسة الدكتورة كلير بقطر، مدير الإدارة، حملات بالمرور على 11 محطة مياه شرب، كما مرت على 22 حمام سباحة، و15 محطة صرف صحى، و9 من المجازر، والسلخانات، وذلك وفقا لخطة الإصحاح البيئي.

وأوضح سيد الشناوى، كبير مراقبى صحة البيئة، أن 12 من المراقبين بالإدارة، شاركوا فى حملات المرور على الأسواق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة