شهيدان وجرحى فى قصف وسط مدينة غزة ونسف مبانى غرب رفح الفلسطينية.. الفصائل ترد بقصف الجنود والآليات المتوغلة جنوب رفح.. اعتقال 12 فلسطينيا من الضفة.. وإصابات خلال مواجهات فى مخيم العروب شمال الخليل

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:30 م
شهيدان وجرحى فى قصف وسط مدينة غزة ونسف مبانى غرب رفح الفلسطينية.. الفصائل ترد بقصف الجنود والآليات المتوغلة جنوب رفح.. اعتقال 12 فلسطينيا من الضفة.. وإصابات خلال مواجهات فى مخيم العروب شمال الخليل غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد فلسطينيان، أحدهما مدير الاسعاف والطوارئ هاني الجعفراوي، فيما أصيب آخرين بجروح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية عيادة الدرج "البندر"، وسط مدينة غزة بحسب وكالة وفا الفلسطينية.

وشنت طائرات الاحتلال، غارة عنيفة على حي الزيتون شرق مدينة غزة. فيما تطلق النار بشكل عشوائي تجاه المواطنين في مناطق متفرقة من خان يونس، وتنسف مباني سكنية في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأطلقت طائرات الاحتلال الرصاص في محيط دوار النابلسي، والشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المخيم.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الفارعة بعدة آليات عسكرية برفقة جرافة، وتمركزت على الشارع الرئيس المؤدي إلى المخيم لأكثر من ساعة، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية من حاجز الحمرا العسكري إلى المنطقة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد ذلك المخيم، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال داخل المخيم وفي محيطه.

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم بعد حوالي 5 ساعات من الاقتحام، حيث خلفت أضرارا كبيرة في البنية التحتية، من خلال تجريف مقاطع كبيرة من الشوارع، إضافة إلى تدمير في مداخل المحلات التجارية والمنشآت، وإحداث أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومركباتهم الخاصة.

كما أعادت قوات الاحتلال اقتحام المخيم مجددا بعد حوالي ساعة من الانسحاب منه، وتجددت المواجهات لفترة وجيزة قبل أن تعيد قوات الاحتلال الانسحاب مجددا.

وردت الفصائل الفلسطينية، وقالت إننا قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في جنوب مدينة رفح الفلسطينية، وذلك وفق قناة القاهرة الإخبارية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح الإثنين، 12 فلسطينيا على الأقل من الضّفة بينهم سيدة من الخليل، إضافة إلى أطفال منهم جريح، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني واسعة في بلدتي سلواد، وكفر نعمة في محافظة رام الله والبيرة طالت (80) مواطنا على الأقل، أفرج عن غالبيتهم لاحقا، فيما لم يتسّن لنا التأكد من هويات وأعداد من أبقى الاحتلال على اعتقالهم.

وأضاف البيان، أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر، بلغت نحو (9360)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأوضح أن الاحتلال يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

وفى مدينة القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون، الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك ، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في شوارعها، خاصة عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة