روسيا.. ارتفاع عدد ضحايا هجمات داغستان إلى 15 ومقتل 5 مسلحين

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:44 ص
روسيا.. ارتفاع عدد ضحايا هجمات داغستان إلى 15 ومقتل 5 مسلحين هجوم داغستان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام روسية آخر التطورات المرتبطة بهجوم مسلحين، على معبد يهودى وكنيستين أرثوذكسيتين فى داغستان بالقوقاز ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 بينهم كاهن ورجال الشرطة وهناك إصابات بين السكان المدنيين، بحسب سكاى نيوز.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر فى وكالات إنفاذ القانون فى جمهورية فى داغستان الروسية، قوله إنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، ماغوميد عمروف، الذى ربما يكون أبناؤه متورطين فى الهجمات الإرهابية.

وحسب المصدر فإنه "تم اعتقال عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية".

ماذا حدث ؟

وقعت الهجمات فى محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان، وفى مدينة ديربنت الساحلية، واستهدفت هجمات الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيسا يهوديا ونقطة تفتيش للشرطة"، بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستى للأنباء عن اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب.

وقالت السلطات لاحقا إن عنصرا من الحرس الوطنى توفى أيضا وإن شرطيا آخر فارق الحياة متأثرا بجروحه، وأصيب 16 شخصا، بينهم 13 شرطيا، ونُقلوا إلى المستشفى، وفق وزارة الداخلية الداغستانية.

وفتح مسلحون النار أيضا على سيارة تقل شرطيين، ما أدى إلى إصابة أحدهم، فى سيرغوكالا، وهى قرية تقع بين محج قلعة وديربنت، ومساء الأحد، أعلنت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب انتهاء "المرحلة النشطة" من عمليتها فى ديربنت، مشيرة إلى مقتل مُهاجمَين اثنين.

وأكدت وكالة الأنباء الروسية مقتل 5 مسلحين فى الهجمات بداغستان، وذكرت لجنة التحقيق الروسية أنها فتحت تحقيقا جنائيا فى "أعمال إرهابية"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة