الفراعنة ملوك الاسكواش فى موسم 2023-2024.. نور الشربيني وعلي فرج يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي.. نوران جوهر تحصد أكبر 5 بطولات.. ومصطفى عسل ينافس الكبار ودخول الأولمبياد الأبرز

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:00 م
الفراعنة ملوك الاسكواش فى موسم 2023-2024.. نور الشربيني وعلي فرج يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي.. نوران جوهر تحصد أكبر 5 بطولات.. ومصطفى عسل ينافس الكبار ودخول الأولمبياد الأبرز نور الشربيني وعلي فرج
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على موسم الاسكواش 2023-2024، بعد سيطرة مصرية على الألقاب الكبرى في اللعبة، كان آخرها التتويج المصرى بلقب بطولة العظماء الثمانية التى أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وتوج باللقب الثنائي المصري علي فرج بمنافسات الرجال، ونوران جوهر بمنافسات السيدات.

وفرض الفراعنة سيطرتهم أيضاً على صدارة التصنيف العالمي، وأكمل علي فرج عاماً كاملاً على القمة واحتفظ بالصدارة حتى انطلاق الموسم المقبل، وكذلك نور الشربيني واصلت تربعها على عرش تصنيف السيدات.

صدارة التصنيف مصرية

فرضت نور الشربيني سيطرتها على صدارة التصنيف العالمي بعد بداية قوية في الموسم المنقضي حصدت خلاله 5 ألقاب، هى باريس المفتوحة، أمريكا المفتوحة، جي بي مورجان، ويندي سيتي، كما حصدت وصافة بطولة العالم، بينما قدم علي فرج موسماً مميزاً حتى نهايته، حيث توج البطل المصري بألقاب، باريس المفتوحة، قطر كلاسيك، جي بي مورجان، ويندي سيتي، الجونة الدولية وأخيراً بطولة العظماء الثمانية.

نوران جوهر تحصد أكبر 5 بطولات

رغم الإصابة التي داهمتها في بداية الموسم الجاري وغيبتها عن عدد كبير من البطولات، نجحت نوران جوهر فى العودة سريعاً وحصد 5 بطولات كبرى جاءت كالتالي: بطولة العالم للسيدات ـ بلاك بول ـ الجونة الدولية ـ بريطانيا المفتوحة ـ العظماء الثمانية، وباتت قريبة للغاية من صدارة التصنيف العالمي لتنافس نور الشربيني على القمة.

مصطفى عسل ينافس الكبار

عاد البطل الواعد مصطفى عسل من فترة إيقاف أبعدته عن انطلاقة الموسم الجاري، ليقدم مستوى مميزاً ويحصد أكثر من لقب مهم، وكان الأبرز وصوله إلى نهائي بطولة العالم للرجال ليحصد وصافة البطولة، كما توج عسل أيضاً بلقب، بلاك بول ـ بريطانيا المفتوحة وحصد وصافة بطولة الجونة الدولية وتمكن من الوصول إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي للرجال.

دخول الأولمبياد الأبرز

كانت موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على إدراج الاسكواش ضمن دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، هو الأبرز في الموسم الجاري، حيث بات يمثل حافزاً مهماً لتألق اللاعبين، بعد سنوات طويلة من الانتظار والأمنيات بالتواجد فى تلك المنافسات الدولية البارزة، وهو ما تحقق خلال الموسم الجاري.

تحطيم الأرقام القياسية

شهدت بداية الموسم الجاري تحطيم المنتخب الوطني الأول لرجال الاسكواش الرقم المدون باسم نظيره الإنجليزي، بعد تتويج الفراعنة ببطولة العالم للاسكواش، التي استضافتها نيوزيلندا خلال الفترة بين 11 إلى 17 ديسمبر الماضي، ورفعت مصر، حامل اللقب فى آخر نسختين قبل حصد النسخة الثالثة على التوالي، رصيدها إلى 6 ألقاب ببطولة العالم، ليتخطى الفراعنة الرقم القياسي للمنتخب الانجليزي وهو 5 ألقاب، حيث جاءت ألقاب الفراعنة الخمسة أعوام، 1999، 2009، 2011، 2017، 2019، وأخيراً 2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة