التليفزيون هذا المساء: خبير أسواق المال: صعود البورصة بعد الإجازة كان متوقعا

الإثنين، 24 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: خبير أسواق المال: صعود البورصة بعد الإجازة كان متوقعا مداخلة الدكتور محمد جاب الله خبير أسواق المال
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

خبير أسواق المال: الاتجاه الصاعد للبورصة بعد الإجازة كان متوقعا
قال الدكتور محمد جاب الله خبير أسواق المال، إن البورصة تتخذ الاتجاه الصاعد منذ نهايات 2022، حيث تقوم البورصة بعمليات تصحيحية، وجني أرباح.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أنه بعد انتهاء فترة الإجازات، كان السوق قبل الإجازة يتخذ شكل عرضي، وكان البعض يشتري أسهمهم.

وأكد أن الاتجاه الصاعد للبورصة لم يكن مفاجئا، فكنا نتوقعه باستخدام التحليل الفني أو التقني، موضحا أن هناك ارتفاع نسبي في أحجام السيولة التي كانت محجمة قبل الإجازات.

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات للجلسة الخامسة على التوالي، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 2.9 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 44 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.837 تريليون جنيه.

أفعال مكفرات للذنوب.. اعرفها من الشيخ رمضان عبد المعز
قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن النبي – صلى الله عليه وسلم – كان يصلي ثم نام، ويقول:"رأيت ربي في أحسن صورة"، فربنا قال له: " يا محمد أتدري فيما يختصم الملأ الأعلى، في الكفارات والدرجات".

وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن الكفارات، هي إسباغ الوضوء على المكاره، ونقل الأقدام إلى الجماعات، والجلوس في المسجد بعد الصلوات، مضيفا أن ما يرفع الدرجات، إطعام الطعام ولين الكلام والصلاة بالليل والناس نيام.

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز: " خدوا بالكم من الناس الفقراء، وربنا يتولاك، فمن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته".

إيفان يواس: الاتحاد الأوروبي قد يضم عددا كبيرا من الأعضاء عام 2030
قال إيفان يواس، مستشار مركز السياسة الخارجية، إن أوكرانيا ربما تكون عضوة كاملة بالاتحاد الأوروبي بكثير من الطرق، وستكون أقرب للتكتل الأوروبي في القريب العاجل خلال سنوات.

وأضاف " يواس "، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، "نجد الكثير من التقييمات أن أوكرانيا لديها الكثير من القبول، وبأن تنضم لمنظمة التجارة العالمية، ويكون لها إسهامات كبيرة مما يعود بالنفع عليها وعلى الاتحاد الأوروبي، وتعزز الأحكام الخاصة باتفافية التجارة الحرة، وتكون عاملا فاعلا ولاعبا أساسيا في تلك المنطقة".

وتابع: "هناك العديد من الآثار الإيجابية المتوقعة، ومشروع الانضمام للاتحاد الأوروبي لازال قائما ومستمرا في تقدمه، ومنذ 2016 بعد الكثير من التطورات لم يكن هناك أعضاء جدد في الاتحاد الأوروبي، وكان التكتل ناقصا واحد بسبب خروج بريطانيا منه، ولهذا السبب بعد عام 2016 كان هناك العديد من المباحثات بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي".

وواصل: "عندما نتحدث عن أوكرانيا والنقاشات حول تمديد وتوسعة عضوية الاتحاد الأوروبي، ربما تكون هذه العضوية في عام 2030 أي بعد 6 أعوام".

الإعلامية آية عبد الرحمن تكشف: الابتلاءات السبب فى نجاحى
قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، المذيعة بقناة إكسترا نيوز، إنها مؤمنة بأن كل الأمور فى الدنيا بيد الله، لافتة إلى أن كان لديها حلم تريد تحقيقه منذ صغرها وهى أن تصبح  مذيعة.

وأضافت مذيعة قناة إكسترا نيوز، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية الناس: "أنا عشت حياة كلها ابتلاءات منذ الصغر، وده علمنى أن كل الأمور بيد الله، وده اتعلمته من أمي وأسرتي وفى نفس الوقت بسبب ظروفي الصعبة.
وتابعت: "انا اتولدت لقيت نفسي فى ابتلاء، فوالدى توفى وأنا صغيرة وده من عمر سنة وشهرين، طيب أنا عملت ايه علشان الابتلاء ده وليه أنا تحديدا اللى أكون وسط اصحابي من غير بابا، ففكرت وقولت ده لحكمة من ربنا، واكيد ربنا هيعوضنى" .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة