يورو 2024.. سيناريوهات التأهل فى المجموعة الأولى تتحدد مع صافرة النهاية

الأحد، 23 يونيو 2024 07:10 م
يورو 2024.. سيناريوهات التأهل فى المجموعة الأولى تتحدد مع صافرة النهاية منتخب ألمانيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن سيناريوهات التأهل فى المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم قبل انطلاق مباريات الجولة الثالثة والختامية اليوم.

يورو 2024

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، "تأهلت ألمانيا إلى دور الـ16 وتأكد وجودها في المركزين الأول أو الثاني، وسيتصدرون المجموعة إذا تجنبوا الهزيمة أمام سويسرا".

ويتأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16 إذا تجنب الهزيمة أمام ألمانيا أو فشل فريق اسكتلندا في الفوز على المجر.

وإذا خسرت سويسرا وفازت اسكتلندا سيتم حسم المتأهل بناءً على فارق الأهداف، ثم إجمالي الأهداف المسجلة، ثم النقاط التأديبية، ثم تصنيف التصفيات الأوروبية، ومن المقرر أن تتصدر سويسرا المجموعة إذا فازت على ألمانيا.

ويتأهل منتخب اسكتلندا إلى دور الـ16 في المركز الثاني إذا تغلبت على المجر وخسرت سويسرا أمام ألمانيا، بعد العودة للمعايير التي ذكرت من قبل، ولن تتمكن اسكتلندا من التأهل إلى دور الـ16 إذا خسرت.

ولا يمكن للمجر أن ينهي مشواره بالبطولة في المركزين الأول أو الثاني ولن يتمكن من الوصول إلى دور الـ16 إذا لم يفوز على اسكتلندا.

يواجه منتخب اسكتلندا نظيره المجرى فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "إم إتش بي أرينا" في مدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

اسكتلندا ضد المجر

مواجهة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين للمنتخبين، إذا أراد أي منهما التأهل، لأن التعادل بأي نتيجة يعني خروج الفريقين سوياً من الدور الأول للبطولة.

وحقق منتخب اسكتلندا، بقيادة مديره الفني ستيف كلارك، نقطة واحدة بعدما فرط فى الفوز على سويسرا الجولة الماضية وخرج متعادلا بنتيجة 1/1 ليتجاوز كبوة الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا في مباراة الافتتاح، حيث يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

ويبقى موقف منتخب المجر أكثر سوءا ويحتاج لمعجزة كروية لحجز مكانه في الدور الثاني ضمن أفضل أربعة ثوالث، وذلك بعدما خسر مباراتيه أمام سويسرا بنتيجة 3/1 قبل سقوطه أمام الألمان بهدفين دون رد.

ويدرك كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، أن عليه الفوز في المباراة الثالثة بنتيجة كبيرة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط قد تتأهل به مباشرة في الوصافة حال خسارة سويسرا أمام ألمانيا أو المنافسة على الصعود ضمن أفضل أربعة ثوالث.

وتعتبر مواجهة الليلة، العاشرة التي تجمع المنتخبين، حيث يتفوق المنتخب المجري بتحقيقه 4 انتصارات مقابل 3 لمنتخب اسكتلندا، وتعادلا في مواجهتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة