معهد علوم البحار يكشف حقيقة وجود حوت فى مياه البحر بالساحل الشمالى

الأحد، 23 يونيو 2024 10:39 ص
معهد علوم البحار يكشف حقيقة وجود حوت فى مياه البحر بالساحل الشمالى حوت - صورة أرشيفية
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد عن حقيقة تداول فيديو عن وجود حوت أو دولفين داخل مياه البحر بـ الساحل الشمالي طريق الإسكندرية مطروح الساحلى الكيلو متر 67، حيث تم تشكيل مجموعات عمل محميات المنطقة الشمالية والمعهد القومى لعلوم البحار ومصائد الأسماك فرع الإسكندرية بالتنسيق مع الدكتورة عبير السحرتى نائب رئيس المعهد، وتم عمل مسح من على الشاطئ أمام منطقه البلاغ ولم تشاهد مجموعات العمل اى كائنات بحريه سواء دلافين أو حيتان بمنطقة البلاغ.

وتم تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل بالشواطئ القريبه من البلاغ فى محيط 5 كم شرقا و 10 كم غربا ولم تسفر أعمال المسح عن أى مشاهدات وتم التنسيق على استمرار مجموعات العمل فى أعمال الرصد اليوم فى منطقه البلاغ ومحيطه مع التنبيه على إدارات القرى السياحيه التى تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم لإبلاغنا بأى مشاهدات مدعمة بالصور .

ونظرًا لأن الفيديو المتداول لا يظهر به سوى الزعنفه الظهريه وجزء من الجسم وعدم ظهور منطقه الرأس أو زعنفه الذيل فيصعب تحديد النوع بدقه .

وقد رجح خبراء المعهد القومى لعلوم البحار مبدئيا طبقا لما هو متاح من الفيديو انه لحوت زعنفى صغير ولكن هذا التصنيف بصوره مبدئيه لحين مشاهده أى من فرق العمل للنوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة