جولة الحسم بالمجموعة الأولى فى بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".. ألمانيا تسعى للعلامة الكاملة أمام سويسرا.. ناجلسمان يعتمد على القوة الضاربة لخطف الصدارة.. واسكتلندا تواجه المجر فى لقاء الفرصة الأخيرة

الأحد، 23 يونيو 2024 03:00 م
جولة الحسم بالمجموعة الأولى فى بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".. ألمانيا تسعى للعلامة الكاملة أمام سويسرا.. ناجلسمان يعتمد على القوة الضاربة لخطف الصدارة.. واسكتلندا تواجه المجر فى لقاء الفرصة الأخيرة منتخب ألمانيا
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق منافسات الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، مساء اليوم، الأحد، بلقاءي المجموعة الأولى، حيث يواجه منتخب ألمانيا مستضيف البطولة نظيره السويسرى، واسكتلندا مع المجر، وتقام المباراتان فى العاشرة مساءً.

ألمانيا ضد سويسرا

ويواجه منتخب ألمانيا نظيره سويسرا على ملعب "دوتش بانك بارك"، ويسعى "المانشافت" لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، بعد تأهله في الجولة الماضية بعد فوزه على المجر بثنائية نظيفة، حيث يمتلك فى رصيده 6 نقاط.  

أما منتخب سويسرا فقد فرط فى فرصة التأهل المبكر بتعادله مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية، بينما استهل مشواره بالفوز على المجر بنتيجة 1/3 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط فى المركز الثاني.
 
ويدرك المنتخب الألماني أهمية الفوز الثالث على التوالي لأسباب معنوية وذهنية وأيضاً فنية، وهي ضمان صدارة المجموعة الأولى لتفادي اختبار أصعب في دور الـ16، فإذا احتل صدارة المجموعة سيلاقي وصيف المجموعة الثالثة ليكون على موعد مع مواجهة منتخب سلوفينيا أو الدنمارك وربما إنجلترا التي تتصدر حاليا المجموعة الثالثة.
 
 
أما إذا أنهى منتخب الماكينات مشواره فى الدور الأول بوصافة المجموعة سينتظره اختبار أقوى فى دور الـ16 بمواجهة وصيف المجموعة الثانية بين منتخبات إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا ثالث كأس العالم الأخيرة، أو احتمال أضعف نسبياً منتخب ألبانيا إذا فجر مفاجأة كبرى في الجولة الأخيرة.
 
وكذلك يسعى منتخب سويسرا للخروج بنتيجة إيجابية أمام الألمان لضمان التأهل مباشرة وعدم الدخول في حسابات معقدة ضمن أفضل أربعة ثوالث، التي ربما تدفعه لمواجهة متصدر المجموعة السادسة التي تضم منتخب البرتغال الفائز باللقب الأوروبي في 2016.
 
وينوي جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، الدفع بالقوة الضاربة أمام سويسرا، مشيرا إلى أنه لن يجري تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي، مؤكداً أنه لن يتهاون أمام سويسرا، رغم ضمان المنتخب الألماني تأهله منذ الجولة الماضية.
 
ويتسلح منتخب سويسرا بنتائجه المميزة في المواجهات المباشرة أمام ألمانيا خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يخسر في آخر ثلاث مباريات بل حقق الفوز في مباراة ودية بنتيجة 3/5 أقيمت في عام 2012 بينما فرض التعادل على الألمان مرتين في دوري الأمم الأوروبية في 2020.
 

اسكتلندا ضد المجر

وفي نفس التوقيت يلعب منتخب اسكتلندا ضد المجر على ملعب "إم إتش بي أرينا" في مدينة شتوتجارت، فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين للمنتخبين، إذا أراد أي منهما التأهل، لأن التعادل بأي نتيجة يعني خروج الفريقين سوياً من الدور الأول للبطولة. 

 
وحقق منتخب اسكتلندا، بقيادة مديره الفني ستيف كلارك، نقطة واحدة بعدما فرط في الفوز على سويسرا بالجولة الماضية وخرج متعادلا بنتيجة 1/1 ليتجاوز كبوة الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا في مباراة الافتتاح، حيث يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. 
 
ويبقى موقف منتخب المجر أكثر سوءا ويحتاج لمعجزة كروية لحجز مكانه في الدور الثاني ضمن أفضل أربعة ثوالث، وذلك بعدما خسر مباراتيه أمام سويسرا بنتيجة 3/1 قبل سقوطه أمام الألمان بهدفين دون رد.
 
ويدرك كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، أن عليه الفوز في المباراة الثالثة بنتيجة كبيرة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط قد تتأهل به مباشرة في الوصافة حال خسارة سويسرا أمام ألمانيا أو المنافسة على الصعود ضمن أفضل أربعة ثوالث.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة