ترقب قبل أيام من أول مناظرة فى الانتخابات الأمريكية.. ترامب يتبنى تكتيكا قديما بالإشادة بغريمه بايدن.. وخبراء: ميزة إسكات الميكرفون هدفها تجنب فوضى 2020 وستفيد دونالد.. والجمهوريون يتفوقون فى معركة التبرعات

الأحد، 23 يونيو 2024 03:00 ص
ترقب قبل أيام من أول مناظرة فى الانتخابات الأمريكية.. ترامب يتبنى تكتيكا قديما بالإشادة بغريمه بايدن.. وخبراء: ميزة إسكات الميكرفون هدفها تجنب فوضى 2020 وستفيد دونالد.. والجمهوريون يتفوقون فى معركة التبرعات ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن بدء أول مناظرة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 بين الرئيس الأمريكى، جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، وهما نفس الغريمين الذين تنافسا للوصول إلى البيت الأبيض فى 2020 ، ولكن يبدو أن هذه المرة ستكون مختلفة حيث عكف المنظمون لأول مناظرة على تجنب فوضى مناظرات 2020 ، بينما فاجئ ترامب ناخبيه بالإشادة بخصمه فى خطوة غير متوقعة اعتبرها الخبراء تكتيكا قديما قبل بدء المعركة.

وبعد الإعلان عن قواعد المناظرة الصارمة التى تمنح المنظمين القدرة على إسكات الميكرفون لمنع المرشحين من مقاطعة إحداهما للآخر، أرجح خبراء أن هذا من شأنه أن يصب فى مصلحة ترامب الذى أثار استياء الناخبين فى مناظرات 2020 لمقاطعته المستمرة لبايدن.

واعتبر بريت أودونيل، الخبير الاستراتيجي ومدرب المناظرات في الحزب الجمهوري أن إسكات الميكرفون عن المرشح الذى لا يتحدث يمكن أن ينقذ الرئيس الأمريكى السابق من نفسه ليتجنب تكرار أداءه فى عام 2020.

وأضاف، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية: أعتقد أن هذا سيكون مثبطًا كبيرًا لدونالد ترامب لمقاطعة جو بايدن.

وقال فى حديثه على قناة "نيوز نيشن"، "عليك أن تكون عدوانيًا دون أن تكون مسيئًا، (و) عندما تقاطع باستمرار، يرى الناس ذلك أمرًا مهينًا".

وقبل أربع سنوات، اتسمت المناظرة الرئاسية الأولى بمقاطعة ترامب المتكررة لبايدن، لدرجة أن بايدن قال لترامب "اصمت يا رجل". ومع ذلك، قال أودونيل إن ترامب تعلم من الخطأ وكان أكثر تحكمًا في المواجهة الثانية.

وقال: "إذا ناظر دونالد ترامب مثلما فعل في المناظرة الثانية (في 2020)... أعتقد أن معسكر ترامب سيخلصون إلى أنهم قضوا ليلة رائعة".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، بدا أن ترامب يتبنى تكتيكاً قديما قبل المناظرة وهو: الإشادة بقدرة خصمك.

وقال ترامب لبودكاست “All-In”، في إشارة إلى مناظرة نائب الرئيس بين بايدن وبول ريان في عام 2012: "لقد شاهدته مع بول رايان، وقد دمر بول رايان."

وأضاف ترامب: "لقد تغلب على بول رايان، لذا فأنا لا أقلل من شأنه".

وقال أودونيل: "الهدف هو أن ترفع من شأن خصمك بصورة لا  يتمكن معها من تلبية تلك التوقعات العالية. يجب أن تكون لدينا توقعات عالية لجو بايدن. وهو رئيس الولايات المتحدة. إنه صاحب المنصب."

ويقول أودونيل إن أي مناظرة هي فرصة للمرشح "لتأطير" السباق وإخبار الناخبين عن سبب التصويت لصالحه وليس لصالح الخصم. وعلى حد تعبيره: "اجعل النقاش حول الجمهور".

وأكد "إنها بمثابة تمرين مراسلة يتعين عليك من خلاله التواصل مع الناس - الناخبين في المنزل - ومنحهم سببًا للتصويت لصالحك."

ومن ناحية أخرى، تفوق دونالد ترامب على جو بايدن للشهر الثاني على التوالي في مايو فى جمع التبرعات، وتجاوزه بحوالي 81 مليون دولار من التبرعات على مدار الشهرين الماضيين حيث استفاد من زيادة الدعم المالي بعد إدانته بـ34 جناية، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وفي شهر مايو، جمعت حملة بايدن وعمليتها المشتركة مع اللجنة الوطنية الديمقراطية 85 مليون دولار، مقارنة بـ 141 مليون دولار لترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، وفقًا للحملتين. وفي أبريل ، جمع فريق ترامب أيضًا 25 مليون دولار أكثر من فريق بايدن.

وقالت حملة بايدن إنها دخلت شهر يونيو بمبلغ 212 مليون دولار في متناول اليد بالإضافة إلى الحزب. ولم تعلن حملة ترامب أو  اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى عن إجمالي أموالهم النقدية المتوفرة منذ نهاية مارس. وأظهر إحصاء جزئي، تم الكشف عنه في ملفات لجنة الانتخابات الفيدرالية، أن ترامب قد جمع ما لا يقل عن 170 مليون دولار مع الحزب.

وبشكل عام، كان ترامب متأخرًا بمقدار 100 مليون دولار عن بايدن في بداية أبريل. وفي غضون شهرين، تمكن من خفض العجز النقدي بمقدار النصف على الأقل. وللمرة الأولى، حصلت اللجنة الرئيسية لحملة ترامب على أموال أكثر من أموال بايدن: 116.5 مليون دولار إلى 91.6 مليون دولار.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة