ترامب: اقترحت إقامة دورى قتال للمهاجرين.. وCNN تصفها بلغة غير إنسانية

الأحد، 23 يونيو 2024 01:41 م
ترامب: اقترحت إقامة دورى قتال للمهاجرين.. وCNN تصفها بلغة غير إنسانية دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، السبت، إنه طرح فكرة إقامة دورى المقاتلين من المهاجرين على دانا وايت، رئيس بطولة UFC للقتال، فيما وصفته شبكة سى إن إن الأمريكية بأنه استخدام لغة إنسانية مرة أخرى من قبل ترامب لوصف الأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانونى.

وخلال كلمته التى ألقاها أمام مجموعة من المسيحيين المحافظين فى واشنطن، قال المرشح الجمهورى المفترض فى سباق الرئاسة الأمريكى: قلت دانا لدى فكرة، لماذا لا تنشئون دورى مقاتلين من المهاجرين، ولديكم الدورى النظامى للمقاتلين. ثم يكون يواجه بطل للدورى الخاص بكم، وهؤلاء هم المقاتلين الأعظم فى العالم، بطل المهاجرين. أعتقد أن بطل المهاجرين ربما يفوز، هذا هو مدى قوتهم.

وأضاف ترامب أن دانا لم تعجبه الفكرة كثيرا، لكنها فى الحقيقة لم تكن أسوأ فكرة لدى على الإطلاق، وكرر ترامب نفس هذه التعليقات خلال تجمع انتخابى فى وقت لاحق يوم السبت.

وسرعان ما نددت حملة الرئيس جو بايدن بهذه التعليقات، وقالت سارفينا تشيتيكا: يليق بالمجرم المدان دونالد ترامب أن يمضى وقته فى مؤتمر دينى يهدد باعتقال اللاتينيين ويتفاخر بانتزاع حريات الأمريكيين ويعد بأن يكون أكثر تطرفا إذا استعاد السلطة. وأضافت: لقد أظهرت خطبة ترامب المضطربة وغير المتماسكة للناخبين، وبكلماته الخاصة،أنه يمثل تهديدا لحرياتنا وأنه خطير للغاية بحيب لا يمكن السماح له بالاقتراب من البيت الأبيض مرة أخرى.

وقالت سى إن إن إن الرئيس السابق طالما استخدم الخطاب التحريضى ونزع الإنسانية عند الإشارة إلى المهاجرين، وجعل إثارة المخاوف من المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الحدود الأمريكية المكسيكية جزءا أساسيا لحملة إعادة انتخابه. وقال فى فعالية انتخابية فى أوهايو فى مارس الماضى إنه يعتقد أن المهاجرين غير الشرعيين ليسوا بشرا، وبعدها بأسابيع قال إنه اعتقد أن المهاجرين غير الشرعيين الذين ارتكبوا جرائم عنيفة لسوا بشرة ولكن حيوانات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة