العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ37598 منذ بدء العدوان.. قتلى ومصابون إثر إطلاق نار على معبد يهودي بروسيا.. إعلان حالة الطوارئ في ولايات أمريكية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. صور وفيديو

الأحد، 23 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ37598 منذ بدء العدوان.. قتلى ومصابون إثر إطلاق نار على معبد يهودي بروسيا.. إعلان حالة الطوارئ في ولايات أمريكية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. صور وفيديو غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي قصفا واسعا على مدينة غزة شمال القطاع ورفح جنوبه، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، وذلك في اليوم الـ261 من العدوان على القطاع.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ37598 منذ بدء العدوان
 

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,598، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86,032 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيدا، و121 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

استُشهد وأصيب فلسطينيون، اليوم الأحد، في سلسلة غارات للاحتلال استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط خيام نازحين في منطقة المواصي، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وكان ثمانية مواطنين قد استُشهدوا ظهر اليوم، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية استهدف مقر كلية التدريب المهني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) غرب مدينة غزة.

كما استُشهد 9 مواطنين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف منزلا بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقالت طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ، إنها انتشلت 3 شهداء وعدة إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة جعرور في محيط منطقة ضبيط وسط مدينة غزة.

وفي مخيم البريج وسط القطاع، استُشهدت مواطنة وأصيب آخرون، باستهداف منزل لعائلة "ميط" بالمخيم.

كما استُشهد شاب جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليه في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح.

وفجرا، استُشهد مواطن وأصيب آخرون في غارة للاحتلال استهدفت مجموعة من المدنيين شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استُشهد مواطنان جراء استهدافهما من طائرة مسيرة قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، دمر جيش الاحتلال مئات المنازل في الحي السعودي غربا، ومناطق وسط المدينة بعد نسفها بالمتفجرات.

الدمار الإسرائيلي في غزة
الدمار الإسرائيلي في غزة

 

جثث الشهداء
جثث الشهداء

 

نقل الجثث
نقل الجثث

 

نقل المصابين
نقل المصابين

قتلى ومصابون إثر إطلاق نار على معبد يهودي في روسيا
 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة اعتقال منفذو الهجوم على معبد يهودي في مدينة ديربند بداغستان الروسية، وذلك على شواطئ المدينة.

وقالت وسائل إعلام روسية، إنه "نتيجة للهجمات الإرهابية في داغستان، قُتل كاهن من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وضباط شرطة سابقًا، وأصيب أخرين"

فيما قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، إن مسلحين شنوا هجوما بالرصاص على معبد يهودي في مدينة مدينة ديربند الروسية، مما أدى إلى وقوع إصابات ومقتل شرطي.

ونشرت شريط فيديو سمع فيه إطلاق نار كثيف على المعبد اليهودي، مشيرة إلى أن المهاجمين فروا.

وذكرت رئيسة الخدمة الصحفية بوزارة الداخلية في داغستان غايانا غارييفا: "في محج قلعة، قُتل موظف وأصيب ستة، ولم تقع إصابات أو وفيات بين السكان المدنيين".

بينما قالت وسائل إعلام روسية، إن رجال الإطفاء الروس يحاولون السيطرة على حريق نشب داخل معبد يهودي في ديربند بعد أن هاجمه مسلحون مجهولون.

وذكرت وكالة "تاس" أن مجهولين أطلقوا النار على كنيس وكنيسة باستخدام الأسلحة الآلية وبحسب المعلومات الأولية، قُتل ضابط شرطة وأصيب آخر.

وأوضحت أنه تم التعرف على السيارة التي فر فيها المشتبه بهم، وقال مصدر للوكالة إن سيارة فولكس فاجن بولو بيضاء اللون تحمل رقم 921 وجاري توضيح المعلومات حول القتلى والجرحى من رجال الشرطة.

وشهدت العاصمة الروسية موسكو، يوم 22 مارس 2024، حادث إطلاق نار جماعي وانفجارات متعددة في قاعة كروكوس سيتي الموسيقية في كراسنوغورسك، ما أسفر عن وقوع مئات القتلى والمصابين.

 

إعلان حالة الطوارئ بولايات ساحل أمريكا الشرقى بسبب ارتفاع الحرارة

تستعد أجزاء كبيرة من وسط وشرق الولايات المتحدة لموجة من الحر الشديد تبدأ اليوم، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة لمستويات “قياسية” غير طبيعية بالنسبة إلى شهر يونيو.

وحذرت الأرصاد الجوية الوطنية من أن الموجة الحارة ستنتشر عبر الشمال الشرقي، وستستمر معظم الأسبوع. وفعّلت العاصمة واشنطن تنبيهها بشأن «حالة الطوارئ الحرارية”، وفقا لما قالته العمدة مورييل باوز، حيث من المتوقع تسجيل «درجات حرارة قصوي”، وسيتأثر عدد من المدن الكبرى الأخري.

وأعلنت سلطات ولايات الساحل الشرقي الأمريكي، ومنها العاصمة واشنطن، حالة الطوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وطالبت السلطات الأمريكية - بحسب قناة "الحرة"، اليوم الأحد، المواطنين بضرورة البقاء في المنازل وعدم التعرض لأشعة الشمس وشرب المياه بصورة مستمرة. وفي السياق ذاته، أعلنت سلطات ولاية أريزونا الأمريكية وفاة 6 أشخاص بسبب موجات الحر غير المسبوقة وارتفاع درجات الحرارة.

وتواجه واشنطن احتمال وصول درجة الحرارة إلى 100 درجة ومن المتوقع أن تظل درجات الحرارة المرتفعة هنا أعلى من 90 درجة وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن تصل درجات الحرارة إلى 98 درجة لليوم الثاني على التوالي في بوسطن.

وحطمت درجة الحرارةرقما قياسيا بلغ 96 درجة للتاريخ الذي ظل قائما لأكثر من 100 عام،

كما وحطمت وورسستر في ماساتشوستس وبروفيدنس في رود آيلاند أيضا أرقاما قياسية عمرها 100 عام، ومن المتوقع أن تشهد هارتفورد في كونيتيكت 97 درجة، بعد يوم واحد من كسر نفس درجة الحرارة الرقم القياسي المسجل في عام 1995 وهو 95 درجة.

الاحتماء بالمظلات
الاحتماء بالمظلات

 

عامل يشرب الماء
عامل يشرب الماء

 

عامل وسط الحر
عامل وسط الحر

 

رجل عاري وسط الشارع
رجل عاري وسط الشارع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة