الرئيس المجرى يشيد بخطط المستشار الألمانى للحد من الهجرة غير الشرعية

الأحد، 23 يونيو 2024 01:30 م
الرئيس المجرى يشيد بخطط المستشار الألمانى للحد من الهجرة غير الشرعية فيكتور اوربان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بخطط المستشار الألمانى أولاف شولتز، لدراسة الاستعانة بمصادر خارجية لإجراءات اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ورحب أوربان، بموقف شولتز في إيجاد طريقة للخروج من هذا الوضع، وقد أنشأت المجر بالفعل مراكز خارج البلاد تضم ما يسمى "النقاط الساخنة الخارجية" التي يتم فيها فحص طلبات اللجوء، وإذا أراد المهاجرون القدوم إلى المجر، فعليهم أولاً الاتصال بالسفارة المجرية، على سبيل المثال في العاصمة الصربية بلغراد، وسيتم فحص جميع الأوراق هناك، ولا يمكن للمهاجرين دخول البلاد إلا إذا أعطت السلطات المجرية الضوء الأخضر.

ووفقاً لمكتب الإحصاء الأوروبي يوروستات، تم تقديم 30 طلباً أولياً فقط للجوء في المجر العام الماضي   وفي ألمانيا كان هناك ما يقرب من 330 ألف طلب، وقال أوربان: نحن نقبل طالبي اللجوء إذا اتبعوا القواعد في المجر، ولوائحنا فريدة من نوعها في الاتحاد الأوروبي.

وبعد اجتماع مع رؤساء وزراء الولايات، وعد شولتس بأن الحكومة الفيدرالية ستواصل دراسة إجراءات اللجوء في دول خارج الاتحاد الأوروبي وتقديم نتائج ملموسة بحلول ديسمبر.

وقال شولتس: من المتفق عليه بشدة أننا سنواصل العملية ونواصل تقديم التقارير حول هذه القضايا.

وأكد رئيس الوزراء المجري أن تركيز الرئاسة المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2024 سيكون على حل مشكلة الهجرة.

وكان قد حذر بالفعل في عام 2015 من أن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى تخوض "مخاطرة هائلة" من خلال فتح حدودها أمام الهجرة غير الشرعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة