التليفزيون هذا المساء.. المجلس القومى للمرأة يستهدف توعية 10 ملايين مواطن

الأحد، 23 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المجلس القومى للمرأة يستهدف توعية 10 ملايين مواطن إيزيس محمود
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

إيزيس محمود: قومى المرأة يستهدف توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة

 

كشفت الدكتور إيزيس محمود، رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة، كيف نجحت برامج الحماية الاجتماعية في دعم المرأة المصرية بعد ثورة 30 يونيو.
وقالت خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن المجلس يستأنف فعاليات برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" الذى يستهدف توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة خلال الفترة المقبلة.
وأضافت أن ذلك يأتي فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقرى حياة كريمة فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية.
وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.
وأوضحت أن المجلس يعمل مع كل من الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، والكنيسة المصرية، لاستهداف 10 آلاف قيادة دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات المدربين على قضايا تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

 

أستاذ علوم سياسية: انضمام كوبا فى الدعوى ضد إسرائيل دعم معنوى للقضية

 

تحدث الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية، عن إعلان كوبا للانضمام إلى جنوب أفريقيا ومصر فى دعواها ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية، قائلا:"يمثل نوعا من الدعم المعنوى الكبير للقضية الفلسطينية، ويعكس حالة من التغير فى المجتمع الدولى".
وأضاف حسن سلامة، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن أعداد المنضمين يتزايد وهذا مسار قانونى مهم، ولدينا فترة زمنية حتى تثبت هذه القضية فى حق سلطات الاحتلال الإسرائيلى، فإثبات قضية الإبادة الجماعية ليس بالسهل، رغم أننا نشهد يوميا ورغم الكوارث الإنسانية فى قطاع غزة، ونشاهدها جميعا فى كل لحظة.
وأوضح حسن سلامة، أن المطلوب هو إثبات نية من يقوم بهذه الجريمة يستهدف بالفعل القيام بجريمة التطهير العرقى، فالأمر ليس بالسهل فى ضوء عوامل كثيرة وضغوط دولية، ولكن انضمام مصر وكوبا وغيرها من الدول يعكس عدالة هذه القضية وحجم العدوان الذى تمارسه سلطات الاحتلال على قطاع غزة.

 

مصطفى أبو شامة: تصعيد حكومة نتنياهو في جنوب لبنان لإيقاف تنامي قدرات حزب الله

 

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن افتتاحية صحيفة الجارديان اليوم استرشدت بتصريح لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن طرفي الحرب، وهما حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ليس لديهما رغبة حقيقية في الحرب، وهو ربما يكون صادقا في تحليله وقراءته، فهو يملك من الأدوات ما يؤهله لأن يقول ويؤكد هذا التصريح.
وأضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة ببرنامج «الشرق الأوسط»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أميمة تمام، أن كلا الطرفين، رغم أن وزير الخارجية لا يرغب في أن يشاهد أو تقوم حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لكن كلاهما مدفوع بشكل كبير بضغوط مختلفة لاتساع قواعد الاشتباك بينهما أو خرقها بشكل أو بآخر أو إسقاطها، والدخول فيما أكبر من ذلك سواء حرب محدودة أو متسعة حسبما ستثبته الأحداث أو تتبعه العملية العسكرية التي ستحدث.
وأشار إلى أن كل طرف لديه ما يجعله مضطر لهذه الحرب، فحكومة بنيامين نتنياهو تريد تعكير صفو العلاقة أو الاتفاقات التي يقال إنها تجرى ما بين إيران وأمريكا، لكن نتنياهو مدفوع بما هو أكبر من ذلك، وهي حالة الاضطرابات في شمال إسرائيل، والهجرة الواسعة، والضغوط من المستوطنين، والاشتراط القوي الذي وضعه حزب الله في ربط مساحتي القتال في غزة وفي الجنوب اللبناني.
وتابع: «تصعيد حكومة نتنياهو في جنوب لبنان نية مبيتة لإيقاف تنامي قدرات حزب الله، فهي قضية تؤرق إسرائيل، فتنامي قدرات حزب الله مسألة شديدة الخطورة».


رمضان عبد المعز: بكينا لفراق من مات فى الحج لكن نحن على يقين أنه شهيد

 

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، ربنا كرمنا والحجاج سافروا لآداء فريضة الحج، ومنهم من عاد لأهله ورجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه وهذا وعد النبى، حيث قال :"من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه".
وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة dmc، أن من الحجاج من عاد ومن لم يعد حتى الآن ومنهم من اختاره الله ان يقبضه وهو محرم، فى الخير والسعد، ومن مات محرما يبعث يوم القيامة ملبيا.
ولفت رمضان عبد المعز، إلى أنه يوم القيامة تجد هناك مشهد لأناس يقولون :"لبيك اللهم لبيك"، فمن حج ولم يعد واختار الله له أن يقبضه وهو محرم فهو يسعد أهله، ونحن بكينا لفراق من مات فى الحج ولكن نحن على يقين وثقة أنه شهيد يشفع لأهله، فهنيئا له سيبعث يوم القيامة ملبيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة