اختفاء 3 أشخاص وإغلاق السكك الحديدية إثر فيضانات فى سويسرا وبولندا.. فيديو

الأحد، 23 يونيو 2024 11:14 ص
اختفاء 3 أشخاص وإغلاق السكك الحديدية إثر فيضانات فى سويسرا وبولندا.. فيديو فيضانات - ألمانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الدول الأوروبية مثل سويسرا وبولندا من أمطار غزيرة وفيضانات مصحوبة برياح وعواصف، واختفى ثلاث أشخاص بعد انهيار أرضى ناجم عن عواصف شديدة وأمطار فى سويسرا.

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية، إلى أنه تم إنقاذ امرأة على قيد الحياة بعد أن دفنتها انهيار أرضي في وادي ميسوكس بجبال الألب في جراوبوندن. وتجري حاليا عملية إنقاذ للأشخاص الثلاثة الآخرين.

وأثر انهيار صخري على مجموعة من المنازل في بلدية لوستالو، وظل رجال الإنقاذ يبحثون طوال أمس السبت ، باستخدام الحفارات والكلاب.

وقال ويليام كلوتر، من الشرطة السويسرية، الذي يقود عمليات الإنقاذ، لوسائل الإعلام المحلية، إنه يأمل في العثور على الثلاثة المفقودين أحياء، وأعربت رئيسة سويسرا فيولا أمهيرد عن صدمتها من حجم الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وقالت أمهيرد على شبكة  X: "أعرب عن تضامنى مع المتضررين .. وأشكر موظفي الطوارئ على جهودهم الدؤوبة في هذا الوضع الصعب".

وفي أماكن أخرى من سويسرا، لا يزال من الصعب الوصول إلى الوجهة السياحية الشهيرة زيرمات، في كانتون فاليه الجنوبي، بالقرب من جبل ماترهورن الشهير، حيث  تسببت الأمطار الغزيرة والثلوج الذائبة في فيضان نهر ماترفيسبا، مما أدى إلى قطع الطرق إلى المدن.

وأظهرت مقاطع فيديو درامية النهر الصغير الذي يمر عبر زيرمات وهو يتحول إلى طوفان من الطين غمر جزئيا شوارع منتجع التزلج الشهير.

وأعلنت شركة السكك الحديدية على وسائل التواصل الاجتماعي أن خط سكة حديد ماترهورن-جوثارد سيعلق رحلاته بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووضعت خدمات الطوارئ في كانتون فاليه في حالة تأهب قصوى بسبب منسوب مياه نهر الرون الذي وصل إلى ذروته أمس السبت، وقامت السلطات بإجلاء 230 ساكنا ، وكانت بلدية تشيبيس الأكثر تضررا.

وحذرت السلطات السكان وطالبتهم بتجنب الأجزاء السفلية من منازلهم، والابتعاد عن الأنهار الممتلئة والامتناع عن ركن السيارات على الجسور،  ولأسباب تتعلق بالسلامة، حذرت السلطات أيضًا من تصوير الفيضانات.

بولندا تتعرض لأمطار وعواصف رعدية


وفي الوقت نفسه، ضربت العواصف الرعدية والعواصف الثلجية جنوب شرق بولندا، وأصدر معهد الأرصاد الجوية وإدارة المياه أعلى تحذير للطقس في المنطقة،  تلقت خدمة الإطفاء الحكومية أكثر من 900 تقرير عن الأضرار.

وتوقع متحدث باسم الوكالة هطول أمطار غزيرة ورياح "إعصارية" تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة في المنطقة، فضلا عن رياح قوية بما يكفي لاقتلاع الأشجار وإسقاط اللوحات الإعلانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة