مساعد سابق لترامب: ميلانيا ربما تقرر من يترشح لمنصب نائب الرئيس

السبت، 22 يونيو 2024 12:17 م
مساعد سابق لترامب: ميلانيا ربما تقرر من يترشح لمنصب نائب الرئيس ميلانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرجح ديفيد أوربان، مستشار سابق لحملة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أن السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في من يختاره ترامب لمنصب نائب الرئيس فى إطار انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

وذكر أوربان ميلانيا عندما سألته إرين بورنيت من شبكة سي إن إن عن من يعتقد أنه "سيكون له التأثير الأكبر" على اختيار نائب الرئيس السابق. وأشارت مضيفة شبكة CNN إلى أن قطب الأعمال روبرت مردوخ، والمعلق المحافظ تاكر كارلسون، ومذيع قناة فوكس نيوز شون هانيتي، هم من بين أولئك الذين شاركوا في تفضيلاتهم.

وقال أوربان "ميلانيا ترامب. زوجته! أود أن أعرف من تحب ميلانيا، أليس كذلك؟ ، فهى ربنا تكون أقرب مستشاريه"، مشيرا إلى أن السيناتور جيه دي فانس (جمهوري من ولاية أوهايو)، وحاكم ولاية أوهايو دوج بورجوم من بين الأسماء المقترحة للترشيح لهذا المنصب.


وأشار أوربان إلى أن السيدة الأولى السابقة تتمتع "بقدر كبير من التأثير على زوجها"، مضيفا أنها "كانت في حضور هؤلاء الأشخاص" وبالتالي يمكنها تقديم اقتراحات مدروسة حول أفضل نائب لزوجها.

وقال أوربان: "سيكون من المثير للاهتمام معرفة من تحبه".

بالإضافة إلى فانس وبورجوم و السيناتور ماركو روبيو، ورد أن من بين كبار المتنافسين الآخرين على منصب نائب الرئيس السيناتور تيم سكوت (الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا)، والنائبة إليز ستيفانيك (جمهورية عن نيويورك)، والسناتور توم كوتون (الجمهوري عن ولاية أركنساس) والنائب بايرون دونالدز (جمهوري عن فلوريدا).

وتزايد الحديث عن المرشح لمنصب نائب الرئيس لترامب مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري. وقال ترامب في وقت سابق من هذا الشهر إنه من المرجح أن يعلن عن اختياره لمنصب نائب الرئيس في مؤتمر يوليو في ميلووكي.

وفي عام 2016، أعلن ترامب، المرشح آنذاك، عن تعيين نائب الرئيس السابق مايك بنس نائبًا له قبل أيام من انعقاد المؤتمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة