برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على هجرة أطباء إسرائيل إلى الخارج

السبت، 22 يونيو 2024 11:00 م
برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على هجرة أطباء إسرائيل إلى الخارج أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "لماذا يهاجر أطباء إسرائيل إلى الخارج"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تحدثت عن ظاهرة هجرة الأطباء الإسرائيليين إلى الخارج، وقالت إنها ظاهرة صامتة ولم يتحدث أحد عنها، لكنها ظاهرة محسوسة. 

وأضاف أحمد المسلمانى، أن الصحيفة أكدت أن الفنيين المهندسين أيضا الذين يعملون فى مجال التكنولوجيا وبالتالى المهنيين يغادرون إسرائيل إلى دول أخرى هجرة نهائية.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن سبب خروج الأطباء هو ان إسرائيل مدت الخدمة العسكرية لهم، وهذا ما أغضبهم، حوالى 1000 طبيب وطبيبة قال نحن جاهزون للهجرة نتيجة قرار مد الخدمة العسكرية، كما أن أبناء اليهود المتشددين لم يدخلوا الجيش فالبنسبة للأطباء الذين يقدمون الخدمة العسكرية مدة طويلة تعطل حياتهم لحد كبير، وفى نفس الوقت أبناء اليهود المتشددين يقرأون التوراة والتلمود ولم يدخلوا الجيش وهذا الأمر به عدم مساواة فى آداء الخدمة العسكرية.

وأوضح أحمد المسلمانى أن إسرائيل هى 400 ألف شخص من التكنوقراط، وهم عاملين الشركات الناشئة وعاملين منطقة التكنولوجيا المتقدمة المتواجدين فى الجامعات بشكل أكاديمى قوى، والباقى غير مؤثر.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أن إسرائيل اصبحت دولة طاردة، وبعدما قدمت مزايا لليهود، أصبح اليهود فيها يبحثون عن أماكن خارجها، فأعلى طلب للجنسية الألمانية من الإسرائيليين فى عام 2024 ، وأعلى طلب لجوء للبرتغال من الإسرائيليين أيضا.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة