أستاذ علوم سياسية: مصر والأردن لهما خصوصية حساسة تجاه القضية الفلسطينية

السبت، 22 يونيو 2024 12:00 ص
أستاذ علوم سياسية: مصر والأردن لهما خصوصية حساسة تجاه القضية الفلسطينية الدكتور حسن عبد الله الدعجة أستاذ العلوم السياسية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسن عبد الله الدعجة أستاذ العلوم السياسية، أن مصر والأردن لهما خصوصية حساسة جدا تجاه القضية الفلسطينية، وإقامة مؤتمر بالأردن أتى بعد انتشار المجاعة وعدم وصول المساعدات وزيادة عدد الشهداء والمصابين فى غزة.


وأضاف حسن عبد الله الدعجة، خلال لقاء كاميرا برنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الاحتلال قضى على البنية التحتية، وبالتالى فإن المؤتمر جاء ضمن 3 لجان أساسية اللجنة الأولى معنية برفع الدعم الإنسانى وحشد الدول والمنظمات الدولية لمزيد من الدعم.

تابع حسن عبد الله الدعجة ،اللجنة الثانية جاءت لإزالة المعوقات والتحديات لإيصال المساعدات الإغاثية للأشقاء فى غزة، اما اللجنة الثالثة فهى متعلقة بقضية التعافى ووقف إطلاق النار، لانه لا يمكن توفير الحياة الكريمة للفلسطينيين ما لم توقف الحرب.

وأوضح حسن عبد الله الدعجة أن أقرب تنسيق مشترك هو بين الأردن ومصر لما لهما من قواسم مشتركة مع الأمن القومى الفلسطينى وكذلك إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، والتعاون بين الدولتنين يشكل نواه للدول العربية الأخرى.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة