ترامب مهاجما بايدن: لا أريد التقليل من شأنه لكنه "غير كفء"

الجمعة، 21 يونيو 2024 10:58 ص
ترامب مهاجما بايدن: لا أريد التقليل من شأنه لكنه "غير كفء" ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انه لا يريد التقليل من شأن الرئيس جو بايدن قبل أيام من مناظرتهما الرئاسية الاولي المقرر عقدها الخميس المقبل 27 يونيو، حينما سئل المرشح الجمهوري عن توقعاته للمواجهة الأولى بينه وبين بايدن منذ المناظرة الرئاسية 2020.

قال ترامب خلال لقاء مع بودكاست "all-in": "حسنا، كل ما يمكنني قوله هو هذا. لقد شاهدته مع بول رايان، وقد دمر بول رايان"، مضيفًا لاحقًا: "لقد تغلب على بول رايان، لذلك، أنا لا أقلل من شأنه".

يذكر ان الرئيس الأمريكي جو بايدن واجه رئيس النواب الجمهوري السابق بول راين في مناظرة نائب الرئيس عام 2021 قبل ان يتولى منصب نائب الرئيس الأسبق باراك أوباما، وكان يُنظر إلى بايدن على أنه الشخصية المهيمنة في المناظرة بأداء قتالي وحيوي.

وتوصل ترامب وبايدن إلى اتفاق في منتصف مايو لإجراء مناظرة مرتين قبل الانتخابات. تخطى ترامب المناقشات التمهيدية للحزب الجمهوري في هذه الدورة واختار أحداث الحملة بدلاً من ذلك.

واتفق المرشحان على مجموعة من القواعد للمواجهة، والتي تتضمن كتم صوت الميكروفون تلقائيًا، في محاولة لتجنب حدث فوضوي مثل المرة الأخيرة التي التقى فيها ترامب وبايدن على المسرح.

وفي حلقة البودكاست قبل أسبوع من المناظرة الاولى في سباق انتخابات الرئاسة الامريكية 2024، قال ترامب: "سنرى ما سيحدث"، لكنه يعتقد أن بايدن "غير كفء" لأنه يتبع "أسوأ السياسات، سواء في السياسة الخارجية أو السياسة الداخلية".

وكثيراً ما انتقد الرئيس السابق، الذي بلغ مؤخراً 78 عاماً، بايدن بسبب عمره. حيث سيبلغ بايدن 82 عامًا بعد وقت قصير من الانتخابات، وسأل أحد المضيفين المشاركين ترامب عما إذا كان يعتقد أن بايدن يعاني من تدهور إدراكي، وأضاف: "لا ينبغي أن أكون الشخص الذي يقول ذلك، لكنني لا أعتقد أنه في حالة جيدة بشكل خاص لكنني لا أعتقد أنه كان بصحة جيدة قبل 25 عامًا."

وقال ترامب انه لم يعتقد ابدا ان بايدن "شخصا ذكيا" ولم يكن معجبا ابدا به منذ بدء حياته السياسية كسيناتور في الكونجرس، وقال: "لم أكن معجبا به أبدا، لكنني سأقول إنه تغلب على بول رايان، منذ سنوات مضت، لكنه تغلب على بول رايان بشدة وأعتقد أنه سيكون شخصًا يستحق المناظرة، على ما أعتقد. لا أريد التقليل من شأنه."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة