التليفزيون هذا المساء.. هيئة الأرصاد: ذروة الصيف بمصر فى يوليو وأغسطس

الجمعة، 21 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هيئة الأرصاد: ذروة الصيف بمصر فى يوليو وأغسطس منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

هيئة الأرصاد: ذروة الصيف بمصر فى يوليو وأغسطس

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أمي الخميس هو البداية الرسمية لفصل الصيف وتعامد الشمس ويستمر الفصل 3 أشهر، مشيرة إلى أن ذروة الضيف في مصر تكون شهري يوليو وأغسطس، ومن أبرز التوزيعات الضغطية في فصل الصيف التعرض لمنخفض الهند الموسمي وهو الذي يؤثر على البلاد حاليا.

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي ام سي، أن موسم الهند الموسمي يغطي أجزاء من آسيا وأفريقيا ومناطق من أوروبا وتصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة ومع مرور الكتل الهوائية على البحر المتوسط تقل مستويات الكتلة، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعات في نسب الرطوبة يجعل الإحساس بدرجات الحرارة أعلى.

وتابعت: "من أبرز الأمور في فصل الصيف هو وجود نسب رطوبة مرتفعة في الجو ونسب الرطوبة المرتفعة تكون في الأماكن الساحلية وتتجاوز الـ95%"، لافتة إلى أنه مع بداية فصل الصيف بدأت قيم درجات الحرارة ترتفع وفي بداية ارتفاعات تدريجية بمعدل من درجتين إلى 3 درجات والعظمى مع نهايات الأسبوع ستكون 38 درجة مئوية.

 

تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفاة حجاج مصريين

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة، حول إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، وفقا لخبر عاجل على قناة إكسترا نيوز.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتؤكد التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن، وتوجيه الرئيس السيسي يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

 

أحمد سعد: لبس الحلق موضة فى أوروبا وملوش علاقة بالستات فقط

أكد النجم أحمد سعد، أنه لا يحب تقييم نفسه فنيا ويفضل أن يكون التقييم في أعماله الفنية للجمهور، مشيرا إلى أن شقيقه عمرو ليس بمثابة أخ له فقط ولكنه يستشير في كل شيء ولا ينافقه وينقل له الرأس السليم، قائلا: "عمرو أخويا صريح جدا ومش منافق ليا وهو ممثل عظيم وبسأله وأخد رأيه".

وعلق احمد سعد، خلال حواره مع الاعلامي محمود سعد، ببرنامج سولد أوت، على قناة سي بي سي، على واقعة ظهور بالحلق في إحدى الحفلات، قائلا: "موضوع لبس الحلق الغرب كتير بيلبسوا الحلقان وهو ملوش علاقة بالستات بس وهي موضة وفي شباب كتير بيعموله والدنيا بقت مفتوحة".

وروى تفاصيل الواقعة وقال: "أنا رحت إيطاليا ودورت على أكبر ستايلت وقلت ألبس على أحسن موضة فجاب لي الجاكت والشبك وكان فيه جيبه فقلت مش عايز أزودها ولبست الشبكة وعجبني جدا وعجبني كم النقد المهول"، ومزح قائلا: "شوفت نقد كتير زي المضاد الحيوي 3 مرات في اليوم لمدة أسبوع".

وتابع: "أنا فرحت بالنقد ده لان الناس شافتني منهم ومن جوه بيوتهم والناس حبيتني اكون في بيوتهم وده شيء أنا فخور به وبعمل كل حاجة للناس"، مؤكدا أن سياسة الاعتذار حاجة عظيمة ومحتاجة قوة.

 

كيف يستعد ترامب للمناظرة الرئاسية أمام بايدن؟ "بوليتكو" تجيب

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة، حول استعداد بايدن وترامب للمناظرة الرئاسية الأولى، حيث عقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سلسة من الاجتماعات الخاصة مع أعضاء مجلس الشيوخ وخبراء السياسة وحلفاء آخرين للتحضير لأول مناظرة لـ انتخابات الرئاسة الامريكية 2024، الأسبوع المقبل أمام الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وفقا لمجلة بوليتكو، بدأت الاجتماعات في وقت سابق من الشهر ووصفها العديد من حلفاء ترامب بأنها "مناقشات سياسية" غير رسمية، عندما جلس المرشح الجمهوري مع السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو وهو أحد ابرز المرشحين لمنصب نائب الرئيس في مارالاجو.

وأعقب الاجتماع، الذي ركز على الاقتصاد، اجتماعات مماثلة ضمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ والخبراء والاستراتيجيين الجمهوريين، وقام مستشارو ترامب بترتيب الجلسات التي تركز على موضوعات فردية يتوقعون أن يتم طرحها على الأرجح في المناظرة المرتقبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة