رئيسة حكومة إيطاليا: الانتخابات الأوروبية حولت مركز ثقل أوروبا إلى اليمين

الخميس، 20 يونيو 2024 01:34 م
رئيسة حكومة إيطاليا: الانتخابات الأوروبية حولت مركز ثقل أوروبا إلى اليمين ميلونى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، إن "الجميع يعرفون الدور الذي تلعبه إيطاليا في الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أنه مهما حدث وأيا كان من سيتولى المناصب العليا في الاتحاد الأوروبى ، فالجميع يعرفون الدور الذى تلعبه إيطاليا كدولة مؤسسة للاتحاد الأوروبى ، والتي تعد أكبر مركز صناعى في أوروبا وثالث أكبر اقتصاد في القارة.

وأضافت ميلونى في مقابلة مع صحيفة الجورنال، اليوم الخميس ، أن إيطاليا تتمتع بأقوى حكومة بين جميع الدول الأوروبية الكبرى ، وتابعت: لقد حولت الانتخابات بشكل واضح مركز ثقل أوروبا إلى اليمين، وأعتقد أن بإمكاننا أن نرى أن هناك تغيراً في وتيرة بعض المواضيع، الأولويات وفي طريقة تفسير بعض السياسات. أعتقد أن من الواضح أيضاً أن الشعب يدرك أن استمراره باتباع سياسات اليسار التي تم تبنيها في السنوات الأخيرة، سيكون قاتلاً".


وذكرت رئيسة الحكومة، أن "دوري اليوم يكمن في تنظيم جبهة بديلة لليسار، للحوار مع الجميع. وهذا ما أفعله. إنني أعلن أن مجموعة المحافظين الأوروبيين أصبحت الثالثة من حيث عدد البرلمانيين في أوروبا، وإنني أهتم بهذا من خلال الحوار مع الجميع وجمعهم، وأعتقد أننا قد نشهد بعض المفاجآت في مستقبل الاتحاد الأوروبي من ناحية الأغلبية التي سيتم بناؤها على الملفات المختلفة في البرلمان.


وأردفت رئيسة حكومة يمين الوسط الايطالية "أعتقد أن قادة مجموعة حزب الشعب الاوروبي أنفسهم يدركون أن استمرارهم في اتباع سياسات اليسار سيكون قاتلاً. لذا فإن دوري اليوم هو تنظيم جبهة بديلة لليسار،  في البرلمان الاوروبي والحوار مع الجميع، وهذا ما أفعله في الوقت الراهن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة