تدفع فيها كام؟ عرض منحوتة لـ أنتونى جورملى للبيع بـ550 ألف إسترلينى

الخميس، 20 يونيو 2024 05:00 م
تدفع فيها كام؟ عرض منحوتة لـ أنتونى جورملى للبيع بـ550 ألف إسترلينى تصميم نحت للفنان أنتونى جورملى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات عرض عمل فنى للنحات البريطانى أنتونى جورملى تم تنفيذه عام 2020، للبيع فى مزاد فن ما بعد الحرب إلى الحاضر، والمقرر إقامته فى العاصمة البريطانية لندن يوم 27 يونيو، بمبلغ تقديرى يتراوح ما بين 300 إلى 550 ألف جنيه إسترلينى.

وأنتونى جورملى مواليد 1950 حائز على جائزة تيرنر فى عام 1994، وهو واحد من أشهر النحاتين المعاصرين فى المملكة المتحدة، لكنه معروف أيضًا فى جميع أنحاء العالم بأسلوبه الفريد فى فن التصوير.

ومن أشهر أعماله منحوتة "ملاك الشمال"، والتى أبدعها 1998، وقد قدم "جورملى" مجموعة من الأعمال الفنية المميزة فى النصف الثانى من القرن العشرين.

وبالنسبة لهذا النصب الضخم المجنح الواقع بالقرب من بلدة جيتسهيد فى شمال شرق إنجلترا. يقع Angel على طول طريق سريع رئيسى، ويصل ارتفاعه إلى 66 قدمًا ويمتد بعرض 177 قدمًا من قمة الجناح إلى قمة الجناح.

وفقًا لـ Gormley، يُقصد بالعمل كنوع من علامة رمزية بين الماضى الصناعى لبريطانيا (يقع التمثال فى بلد الفحم فى إنجلترا، قلب الثورة الصناعية) ومستقبل ما بعد الصناعة.

ويشتهر "جورملى" بمنحوتاته بالتشكيل المعدنى التى تستكشف العلاقة بين جسد الإنسان والفضاء المحيط به. ويصحب الكتاب القاريء فى جولة زمنية ومكانية لتماثيل الفنان وورشته وعملية تحويل المنحوتات من مجرد "اسكتشات" إلى صبها فى قوالب معدنية.

تصميم نحت للفنان أنتونى جورملى
تصميم نحت للفنان أنتونى جورملى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة