العالم هذا الصباح.. صواريخ روسية تضرب 3 ألوية أوكرانية وأهدافا فى 124 منطقة.. القيادة المركزية الأمريكية: مقتل قيادى كبير فى داعش بسوريا.. المئات يتظاهرون فى عسقلان ضد نتنياهو ويطالبون بإطلاق سراح المحتجزين

الخميس، 20 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. صواريخ روسية تضرب 3 ألوية أوكرانية وأهدافا فى 124 منطقة.. القيادة المركزية الأمريكية: مقتل قيادى كبير فى داعش بسوريا.. المئات يتظاهرون فى عسقلان ضد نتنياهو ويطالبون بإطلاق سراح المحتجزين دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحرب بين موسكو وكييف لا تتوقف ومصير ضبابى حول استخدام الأسلحة النووية، وحكومة نتنياهو تتعرض لضغط كبير لإطلاق سراح الرهائن وإيقاف الحرب، بينما تتواصل الإدانات الدولية لحرب الإبادة التى تشنها الدولة العبرية فى قطاع غزة، والولايات المتحدة تعلن استهدافها لقيادى داعشى فى سوريا.

صواريخ روسية تضرب 3 ألوية أوكرانية وأهدافا في 124 منطقة

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية وجهت ضربات لثلاثة ألوية أوكرانية وأسقطت 43 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان الدفاع الروسية واوردته وكالة "سبوتنك" : "الطيران العملياتي والتكتيكي والطائرات دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية ضربت نقاط التحكم في الألوية الهجومية 5 و54 و92، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية والمعدات والقوى العسكرية الأوكرانية في 124 منطقة".

بالإضافة إلى ذلك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 43 طائرة أوكرانية دون طيار و10 قذائف من راجمات "هيمارس" و3 قنابل موجهة من طراز "هامر".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

القيادة المركزية الأمريكية: مقتل قيادى كبير فى داعش نتيجة ضربة تم تنفيذها بسوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن مقتل قيادي كبير في داعش نتيجة ضربة تم تنفيذها على سوريا يوم 16 من الشهر الجاري، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وكان جهاز الأمن الوطني العراقي كشف عن أنه تمكن بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي من قتل قيادي بتنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا.

وذكر الجهاز -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أنه استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز خلية مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الوطني من قتل قيادي في داعش مسئول عن نقل الأسلحة والمواد المتفجرة عبر الحدود، موضحا أن مفارز الجهاز تابعت تحركات الإرهابي خلال الأيام الماضية قبل أن تحاصره في منطقة البصيرة بالرقة السورية ليتم قتله بعد اشتباكه مع القوة المنفذة.

وأفاد جهاز الأمن بأن هذا الإرهابي عمل ضمن مفارز العبرة في الحدود العراقية السورية، واشترك بعمليات عدة على القطعات الأمنية في جزيرتي الصينية بصلاح الدين والبعاج.

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

 

المئات يتظاهرون فى عسقلان ضد حكومة نتنياهو ويطالبون بإطلاق سراح المحتجزين

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن المئات يتظاهرون فى عسقلان ضد حكومة نتنياهو ويطالبون بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.


ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لجنة التحقيق الأممية أقرت بجرائم الاحتلال

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم خريشة،أن لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأراضي الفلسطينية، أقرت أمام مجلس حقوق الإنسان بما ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة بحق الشعب الفلسطيني نتيجة وقف الغذاء والماء والكهرباء والاستهدافات المباشرة.

وقال خريشة الأربعاء،" إن اللجنة قدمت تقريرا مفصلا رصدت فيه انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر العام الماضي، وتوصلت إلى أن الجرائم يجب المحاسبة عليها"، مناشدة بضرورة التعاون مع التحقيقات التي يجريها المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية .

وأضاف أن اللجنة الأممية خلُصت إلى أن كثير من الادعاءات الإسرائيلية حول الاعتداءات الجنسية غير صحيحة ولا يوجد أدلة على ذلك، بل إنه قد ثبُت للجنة أن هناك حالات اغتصاب وقعت في حق الفلسطينيين، إلى جانب حالات الاختفاء القسري وهي أعداد غير معروفة بسبب عدم سماح القوى القائمة بالاحتلال للجنة الصليب الأحمر للقيام بواجبها .


وأوضح أن اللجنة أقرت أيضا بأن الأعيان المدنية التي أدعت إسرائيل بأنها كانت تُستخدم لأغراض عسكرية هو أمر غير صحيح ولا يوجد أي دليل على صحته، فيما قامت بالتواصل بشكل مباشر وأجرت العديد من اللقاءات مع عدد كبير مع الضحايا والاستماع إلى عدد من الشهادات.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة