النائب عبد المنعم إمام: مشروع الموازنة يتحدث عن 3 تريليونات و800 مليار جنيه

الأحد، 02 يونيو 2024 11:05 م
النائب عبد المنعم إمام: مشروع الموازنة يتحدث عن 3 تريليونات و800 مليار جنيه النائب عبد المنعم إمام
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن جلسة اليوم، قائلا:" كان عرضا لتقرير الموازنة، والنقاش كان متوسط الهدوء، وأنا أعتبر أن هذه الجلسة محاكمة وليست محاسبة، وتوجهت لرئيس القاعة وتحدثت عن أن هناك فروقا كبيرة بين الموازنة التى بأيدينا والموازنة التى أعلن عنها صندوق النقد الدولى".

وأضاف عبد المنعم إمام خلال استضافته ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن مشروع الموازنة يتحدث عن 3 تريليونات و800 مليار جنيه، وصندوق النقد الدولى 4 تريليونات و 700 مليار جنيه، ومشروعات أخرى فى الموازنة 162 مليار جنيه، وصندوق النقد قال 227 مليار جنيه.

تابع عبد المنعم إمام، طالبت أن يتم محاكمة الحكومة على هذا الأمر، لأن موازنة الحكومة وما أعلن عنه صندوق النقد الدولى خرجوا فى نفس الشهر ونفس التوقيت، وبالتالى فهذا أمر غير مفهوم، لافتا إلى أن رد فعل القاعة كان عجيب وصاح عدد من النواب.

ولفت إلى أن وزير المالية طلب حذف الكلمة وعلى الأقل كلمة محاكمة الحكومة، فرد عليه رئيس المجلس أنها لفظ سياسى ونقد سياسى فى إطار الموضوع، ثم طلب أحد نواب الأغلبية أن يتم حذفها من المضبطة فرد عليه رئيس المجلس، وانا حاولت فى جلسة الموازنة العامة القيام بدور الإدعاء عن الشعب وعرضت التضارب بين مشروع الموازنة المعروض على النواب والمنشور لدى صندوق النقد الدولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة