التليفزيون هذا المساء: على الكشوطى: موسم أفلام العيد ضرب نار

الأربعاء، 19 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: على الكشوطى: موسم أفلام العيد ضرب نار علي الكشوطى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

علي الكشوطي: موسم أفلام العيد ضرب نار.. وفيلم ولاد رزق 3 ضامن جمهوره
تحدث الناقد الفني علي الكشوطي، عن موسم أفلام عيد الأضحى الجاري، واصفا إياه بـ«موسم ضرب نار وساخن جدا»، كونه يضم مجموعة من الأبطال الكبار الذين لهم ثقل في الوسط الفني، متابعا أن الأفلام حققت إيرادات كبير خلال أيام العرض القليلة برغم الظروف الاستثنائية التي تعرض بها، إذ أن أغلب الطلاب لديهم امتحانات ثانوية عامة فضلا عن الطقس شديد الحرارة في الفترة الماضية.


وأضاف «الكشوطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «أعتقد أن الإيرادات سوف تزداد بعد انتهاء فترة الثانوية وتحسن الأجواء»، مشيرا إلى أن فليم أولاد رزق 3 يأتي استكمالا لنجاحاته في الأجزاء السابقة، وهذا الفيلم ضامن جمهوره، فالشريحة العمرية التي كان لديها 10 سنوات حين عُرض الجزء الأول أصبحت اليوم عمرها 20 عامًا، وبالتالي الفيلم يضمن رصيده لدى جمهوره.


وتابع، أن فيلم ولاد رزق 3 به عوامل جذب كبيرة للغاية، على رأسها ضمه فنانين لهم شعبية عالية كبيرة، سواء أحمد عز أو عمرو يوسف وآسر ياسين الذي انضم حديثا وغيرهم.
وأكد، أن الموسم الحالي يضم 4 أفلام، موضحا أن نوعية الأفلام الأكشن واللايت كوميدي تسيطر بشكل كبير في فيلمي «عصابة المكس» و«اللعب مع الكبار»، مشيرا إلى أن فيلم «أهل الكهف» عبارة عن سينما ونوعية مختلفة قد لا تتناسب مع العيد بعض الشئ.


‎اسماعيل فرغلى يكشف تفاصيل إصابته بالسرطان فى برنامج "واحد من الناس"
كشف الفنان إسماعيل فرغلي، تفاصيل جديدة عن إصابته بمرض السرطان، مشيرا إلى أنه أثناء تصويره مسلسل مع الفنانة روبي ومي عمر، تم اكتشاف ورم في الأحبال الصوتية، وبعد العرض علي استشاري كبير اكد له ضرورة إجراء عملية وإزالة الورم قائلا التمثيل أو حياتك في إشارة إلى ضرورة إجراء العملية وهى من أصعب لحظات حياتى في رحلة مرضي بمرض السرطان.

وأضاف إسماعيل فرغلي، خلال حلوله ضيفا ببرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي د.عمرو الليثي أنني ذهبت إلى دكتور كبير وبعد اجراء الفحوصات أكد لى علي أهمية إجراء العملية ولكن قال لي بعد أن تنتهي من تصوير دورك سيتم عمل العملية، ووقتها قلت الحمد لله وأكدت علي زوجتي أن لا احد يعرف ذلك، وقال: "مش عايز حد يجيلي وسيبيني مع اللي خالقني، والحمد لله ربنا اكرمني وانقذني وبصلي وبشكر ربنا".

وعلى جانب آخر اشار إسماعيل فرغلي انني بدأت عزف الدرامز وسني 17 عاما بالصدفة، إلى أن احترفته مع أكثر من فرقة، وكلها فرق لها صيت واسع ومعروفة في الموسيقي.
مستشار الرئيس الفلسطينى: الاحتلال لديه خطة معدة سلفا للحرب على غزة
قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطينى، إن الحكومة الإسرائيلية لديها برنامج وخطة معدة سلفا للحرب على غزة، ومن البديهى أن تستمر هذه الخطة، والتى لم يعد أحد يصدق أن لها علاقة مباشرة فقط بما حدث فى السابع من أكتوبر.


وأضاف محمود الهباش، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن أحداث السابع من أكتوبر شكلت ذريعة استفادت منها إسرائيل ووظفتها والحكومة الإسرائيلية للبدء فى تنفيذ المخطط الرامى إلى تكريس فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية لمنع قيام الدولة الفلسطينية.


تابع محمود الهباش، كما أنها تحاول العمل على تصفية القضية الفلسطينية من خلال ترحيل وتهجير سكان قطاع غزة، والاستفراد بالضفة الغربية وتجزأتها وإجبار العالم على القبول بهذه الصيغة التى تريد إسرائيل أن تمليها على الجميع.


المخرج يسرى نصر الله: فيلم باب الشمس عمل أدبى عظيم وضخم عن فلسطين
تحدث المخرج يسري نصر الله، عن فيلم "باب الشمس"، قائلا:" هو حدوتة راكب اسمه "يونس" بيروح فى غيبوية ويأتى إليه ابنه فى التبنى يحكى له حكاية حبه فى مغارة اسمها باب الشمس، ويحول له غرفة المستشفى التى يرقد فيها لشبه مغارة".


وأضاف يسري نصر الله خلال استضافته ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هذه الرواية عمل أدبى عظيم وضخم عن أزمة الشعب الفلسطينى، وعندما تقرأ هذه الرواية تشعر أنها تخصك، موضحا أن قصة الحب التى أتت فى الرواية مستحيلة.


تابع يسرى نصر الله، الملفت فى الفيلم أن الداية أم حسن وهى الجزء الكبير من الذاكرة الفلسطينية فى المخيمات تقول ليونس :"معرفناش إيه فلسطين غير لما راحت مننا"، لافتا إلى أن الحب وعلاقتك بالوطن وعملك حاجة بديهية.


وأكد يسرى نصر الله أن الرواية عظيمة، والحكاية الفلسطينية كانت لفترة طويلة يتم روايتها من أنظمة، وشعرت أنها من سردياتنا، لافتا إلى أن الفيلم تم عرضه فى قاعة فى نيويورك، وتم مناقشتى فيه وعلم الجميع أن الغرب مضلل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة